الاخبار الاقتصادية

“المدينة” تبرم عقد تسوية مديونية لـ “بيت الاستثمار العالمي” بقيمة 10 ملايين دولار

3229886

 

أعلنت شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) أنها قد أبرمت عقد تسوية مديونيتها لشركة بيت الاستثمار العالمي (ش.م.ك)، حيث تم الاتفاق على تسوية المديونية البالغة نحو 10 ملايين دولار أمريكي تسوية عينية، مقابل التنازل عن أصول عينية محددة تم الاتفاق عليها، وتحدد لتنفيذ التسوية 60 يوم عمل، علماً بأن اثر تلك التسوية سوف يظهر بالبيانات المالية في الربع الرابع العام 2014.
وأوضحت “المدينة” أن مديونية شركة بيت الاستثمار العالمي تمثل 23% من إجمالي مديونيات الشركة من بند الدائنون وأرصدة دائنة أخرى من كما في 30 يونيو 2014.
أما عن الأثر الكمي المتوقع على تلك التسوية، فقالت “المدينة” أنه لا يمكن تحديد أثر تلك التسوية الآن، ولا يمكن توقعه وذلك لكون أسعار الأصول محل التسوية عامل متغير، فلا يمكن تحديد ذلك الأثر إلا عقب الانتهاء من تنفيذ جميع بنود التسوية ، وحينئذ ستقوم الشركة بتحديده والإفصاح عنه ، التزاما من الشركة بتعليمات هيئة أسواق المال بشان الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها.
جدير بالذكر أن خسائر “المدينة” في النصف الأول من 2014 بلغت 9.9 مليون دينار تقريباً مقابل خسائر بنحو 1.7 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع فى الخسائر تُقدر نسبته بحوالي 475%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى