الاسواق المحلية

اليوم.. انطلاق اكتتاب “إعمار مولز” وسط توقعات بإقبال كثيف

3258457

 

تبدأ في الثامنة من صباح اليوم عملية الاكتتاب في أكثر من 15% من أسهم مجموعة إعمار مولز، في أكبر طرح أولي يشهده سوق الاكتتابات العامة في دولة الإمارات والمنطقة منذ عام 2008.

وقالت مصادر مصرفية، إن البنوك السبعة المتلقية للاكتتاب انهت استعداداتها لاستقبال المستثمرين، من خلال 115 فرعاً منتشرة في أنحاء الدولة فضلاً عن الاكتتاب الإلكتروني عبر منصة سوق الاكتتابات الأولية لسوق دبي المالي والتي ستتم من خلال بنك الإمارات دبي الوطني.

وأكدت المصادر ـ وفقا لـ “الاتحاد” ـ أن النطاق السعري للسهم سيتم الكشف عنه صباح اليوم وذلك وفقاً لآلية الاكتتاب التي تتبعها «إعمار مولز» والتي تعتمد على نظام بناء سجل الأوامر والذي يعد من أكثر طرق الاكتتاب شيوعاً على مستوى العالم.

وتوقعت المصادر أن يشهد الاكتتاب الذي يمتد للفترة من 14 وحتى 26 الجاري، اقبالاً كثيفاً من قبل المستثمرين المؤسساتين والأفراد على حد سواء خاصة في ضوء تعطش الأسواق للاكتتاب الكبرى منذ عام 2008، وأيضاً للابتعاد عن موجة التذبذب التي تشهدها التداولات اليومية للأسهم المحلية.

ووفقاً لشروط الاكتتاب، يجب أن يحمل المكتتب بطاقة رقم مستثمر سارية المفعول أو بطاقة آي فيستور الصادر عن سوق دبي المالي بالإضافة إلى بطاقة الهوية أو جوز السفر الأصلي، فضلاً عن الشروط الأخرى الواردة في وثيقة الاكتتاب.

وأشارت مصادر مقربة من الطرح إلى أن مؤشرات الإقبال على الاكتتاب مبشرة للغاية خاصة في ظل الاسفسارات التي يتلقاها مركز الاتصال الذي أطلقته الشركة للرد على استفسارات المستثمرين على مدار الساعة، لافتة إلى أن المركز يتلقى آلاف المكالمات يومياً.

وتشمل قائمة البنوك السبعة المتلقية للاكتتاب كلاً من بنك أبوظبي الوطني والإمارات دبي الوطني، اللذين يشكلان البنوك الرئيسية المتلقية للاكتتاب عبر 31 فرعاً لأبوظبي الوطني، و20 فرعاً للإمارات دبي الوطني، الذي سيتيح بدوره الاكتتاب لعملائه عبر الأون لاين وأجهزة الدفع الآلي للمرة الأولى في الإمارات.

وتضم قائمة البنوك كذلك 5 بنوك فرعية لتلقي الاكتتاب، هي دبي الإسلامي من خلال 15 فرعاً، والمشرق من خلال 12 فرعاً، وبنك الخليج الأول (9 أفرع)، وبنك الاتحاد الوطني 25 فرعاً، بالإضافة إلى بيت التمويل (4 أفرع).

وسيتاح الطرح عالمياً من خلال المنسقين الدوليين للطرح وهي بنوك أوف أميركا-ميريل لينش، وجيه.

بي مورجان تشيس، ومورجان ستانلي، إضافة إلى أربعة بنوك أخرى وقع الاختيار عليها كمديري الاكتتاب المشتركين، وهي هيرميس الإمارات المحدودة، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود وميريل لينش الدولية، ومورجان ستانلي آند كو إنترناشونال.

وقالت الشركة أن هناك ثلاث طرق للاكتتاب الأولى عبر استخدام منصة سوق دبي المالي للاكتتابات الأولية التي تستلزم امتلاك المكتتب لبطاقة أيفستور الصادرة عن سوق دبي المالي وأن تكون سارية المفعول وبها رصيد كاف من الأموال وذلك عبر الدخول الى رابط الاكتتاب على موقع سوق دبي المالي ومن ثم التسجيل باسم المستخدم والرقم السري للخدمات الاكترونية واكمال استثمارة الاكتتاب اون لاين ثم اختيار الوسيط وادخار قيمة الاكتتاب المطلوبة واعتماد الطلب، بعدها يحصل المستثمر على انهاء الاجراءات الكترونيا حيث سيتم ارسال ايميل تأكيد للمستثمر .

أما الطريقة الثانية فتجري عبر فروع البنوك السبعة الرئيسية المتلقية لاكتتاب الأفراد والمنتشرة في انحاء الدولة وذلك مع ضرورة تقديم رقم مستثمر ساري المفعول وبطاقة الهوية أو جواز السفر الأصلي، ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج الاكتتاب وارفاق شيك بنكي باسم الشركة بقيمة المبلغ المطلوب الاكتتاب به بحد أدنى 10 الاف درهم.

والطريقة الثالثة وهي حصرية لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني من خلال اجهزة الصراف الألى التابعة للبنك والتي توفر خدمة الاكتتاب من خلال الحساب الخاص بالعميل وذلك عبر استخدام رقم المستثمر الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى