الاسواق المحلية

بدعم “البنوك” و”العقاري” “دبي” بالأخضر في مستهل التعاملات

3209072

 

جاءت بداية جلسة اليوم خضراء في سوق دبي، مدعومة بالأداء الإيجابي لقطاع البنوك والعقارات، بالإضافة لمواصلة قطاع الاستثمار والنقل أداءهما القوي.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بعد نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة 0.85% بإضافة حوالي 41 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 4863 نقطةـ ليعاود صعوده مرة أخرى بعد تراجعات أمس.

وتوقع الخبراء والمحللون أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية حالة من التقلب بين الارتفاع والهبوط، وسط أحجام وقيم تداولات ضعيفة خلال موسم الصيف مع تفضيل شريحة كبيرة من المستثمرين قضاء الإجازة الصيفية في الخارج.

وقال هؤلاء إن نشاط الأسواق سيتسم بالهدوء، خصوصاً بعد انتهاء الشركات من الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثاني منتصف الشهر الحالي، حيث ستكون هناك فترة فراغ معلوماتي تتزامن مع الإجازة الصيفية، الأمر الذي يفقد الأسواق زخمها في تسجيل نسب ارتفاعات قياسية أو التراجع بنسب كبيرة، لضعف التداولات.

وحقق قطاع العقارات ارتفاعا نسبته 0.74% في مستهل التعاملات، في ظل أداء إيجابي لسهم أرابتك وإعمار والاتحاد العقارية، في حين ظل سهم ديار ودريك آند سكل دون تغيير.

وارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.82% في تلك الأثناء بعد ارتفاع مصرف عجمان ودبي الإسلامي، بنسبة 2.96% و1.3% على التوالي.

أما قطاع الاستثمار فقد شهد ارتفاعا نسبته 1.8% تصدر بها القطاعات الرابحة بدعم من أسهم دبي للاستثمار وشعاع وسوق دبي المالي، وارتفع قطاع النقل 0.45% مدعوما بمكاسب سهم الخليج للملاحة والعربية للطيران.

وفي المقابل، فقد جاء قطاع الاتصالات باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.17% بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.800 درهم متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول حتى تلك اللحظات 62.6 مليون سهم بلغت قيمتها 160.4 مليوني درهم جاءت من خلال 1.2 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى