نفط وعملات

برنت يهبط لأقل من 97 دولارا للبرميل

3272353

 

هبط سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت لأقل من 97 دولارا للبرميل يوم الإثنين إذ طغى تأثير ركود الطلب ووفرة إمدادات المعروض على تأثير احتمال خفض منظمة أوبك لإنتاج النفط. بحسب رويترز

وأدت التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لأوبك الأسبوع الماضي بأن المنظمة قد تخفض الإنتاج العام المقبل إلى تعزيز برنت يوم الجمعة ولكن اهتمام المستثمرين عاد ليركز على التوقعات الاقتصادية المتشائمة في أوروبا والصين والتي حدت من الطلب على النفط.

وهبط سعر عقود برنت الآجلة لتسليم نوفمبر تشرين الثاني عند التسوية 1.42 دولار أو 1.44 في المائة إلى 96.97 دولار للبرميل.

وانخفض سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم أكتوبر تشرين الأول عند التسوية 89 سنتا إلى 91.52 دولار للبرميل. وحان أجل استحقاق عقد أكتوبر بنهاية التعامل يوم الاثنين. وسجل سعر عقود الخام لتسليم نوفمبر تشرين الثاني عند التسوية 90.87 دولار للبرميل منخفضا 78 سنتا.

ويراجع أعضاء منظمة أوبك الذين يحتاج كثير منهم إلى أسعار للنفط تزيد على 100 دولار للبرميل لتلبية احتياجات الميزانية السياسة الإنتاجية لأوبك في اجتماعهم القادم في 27 من نوفمبر تشرين الثاني.

ويتوقع كثير من المحللين أن تخفض اوبك انتاجها ردا على هبوط أسعار النفط في الآونة الأخيرة ولكن لم يتضح مقدار الأثر الذي سيتركه خفض الانتاج على السوق في وقت يشهد وفرة المعروض وارتفاع مستويات المخزون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى