الاخبار الاقتصادية

بنك أبوظبي الوطني يُعين رئيسا للطاقة والموارد

3197128

 

أعلن بنك أبوظبي الوطني اليوم عن تعيين مارك موليما مديراً عاماً ورئيسا عالميا لقطاع الطاقة والموارد ضمن خططه لتوسيع خدماته المصرفية للقطاع. ووفقا للبيان الصحفى الذى حصلت “مباشر” على نسخة منه ،سوف يشرف موليما بالتعاون مع فريق متخصص على محفظة بنك أبوظبي الوطني في مجال الطاقة والموارد. يعتبر قطاع الطاقة والموارد من القطاعات الصناعية الرئيسيه التي تتماشى مع استراتيجيات بنك أبوظبي الوطني لتحقيق التوسع على الصعيد العالمي، ووفقا لهذه الاستيراتيجيات سيركز البنك على قطاع الطاقة في أعماله المصرفية.

وقالت رولا أبو منه، مدير عام تنفيذي ورئيسة علاقات العملاء ببنك أبوظبي الوطني إن “مكانة بنك أبوظبي الوطني تؤهله لأن يكون لاعبا رئيسيا في قطاع الطاقة والموارد فقد كان لنا دورا هاما في خدمة هذا القطاع لفترة طويلة ونمتلك الخبرة العالمية لأن نكون الموسسة المصرفية الرائدة في هذا المجال” مضيفة:” تكمن مهمة مارك موليما في تعزيز دور بنك أبوظبي الوطني في قطاع الطاقة والموارد والتي تعتبر جزءا من استراتيجية البنك للتركيز على عملائنا.”
يتمتع مارك موليما بخبرة تمتد لأكثر من 16 عاما في قطاع الطاقة. وقبل انضمامه لبنك أبوظبي الوطني، شغل منصب المدير الاقليمي للطاقة والسلع- الشرق الأوسط وأفريقيا في بنك “بي ان بي باريبا”، كما أشرف على استراتيجيته العالمية الخاصة بكبار العملاء في قطاعات النفط والغاز والمعادن والتعدين. قبل ذلك، عمل السيد موليما لدى بنك “إيه بي إن أمرو” في هولندا والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح مارك موليما أن “المكانة الرائدة التي يتمتع به بنك أبوظبي الوطني هو بفضل تصنيفه الائتماني القوي ومكانته ضمن البنوك الأكثر أمانا في العالم إلى جانب موقعه الاستيراتيجي في دول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يجعله مركز التقاء تدفقات السلع الرئيسيه.” ويسعى مارك موليما لتعزيز مكانة بنك أبوظبي الوطني الرياديه لجعله البنك العربي المفضل للمؤسسات في قطاع الطاقة والموارد في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق. ترتكز استراتيجية بنك أبوظبي الوطني للنمو على الاستفاد من التدفقات التجارية والاستثمارية المتنامية في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق. ووفقا لهذه الاستراتيجية، يعتزم البنك الاستفادة من مكانة دولة الإمارات في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق للاستفادة من الاقتصادات التي تشهد معدلات نمو مرتفعة في المنطقة التي تمتد من غرب أفريقيا إلى شرق آسيا حيث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى. وتتمتع هذه المنطقة بإمكانات واسعة وموارد غير محدودة وأنشطة اقتصادية متنامية علاوة على زيادة ملحوظة في الطبقة المتوسطة الناشئة. منذ عام 2009، يُصنف بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الـ50 الأكثر أمانا في العالم والأكثر أمانا في الأسواق الناشئة. ومارك موليما حاصل على الماجستير في القانون من جامعة جرونينجن في هولندا وماجستير إدارة الأعمال من معهد إمبريسا في اسبانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى