الاسواق المحلية

“بورصة دبي”تتراجع طفيفا بالمستهل بضغط من “البنوك”

3247309

 

استهل سوق دبي المالي جلسة الخميس باللون الأحمر، بخسائر طفيفة في ظل عمليات جني أرباح هادئة على أسهم قطاع البنوك بعد مكاسب أمس، متجاهلا مكاسب قطاع العقارات.

وسجل المؤشر العام للسوق تراجعا طفيفا بلغت نسبته 0.08% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، بخسائر بلغت 4 نقاط وصل بها إلى مستوى 5167.87 نقطة.

وكان المؤشر العام للسوق قد أنهى جلسة أمس مرتفعا 1.1% بإضافة 56.51 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 5171.95 نقطة، مدعوما بالأداء الإيجابي لقطاع العقارات والبنوك، لينطلق باتجاه أعلى مستوياته خلال عام 2014، الذي حققه خلال شهر مايو الماضي.

ويرى المحللون والخبراء أن أسواق الإمارات باتت مؤهلة للدخول في مسار صاعد خلال الأسبوع المقبل، بعدما اختفت ضغوط البيع، وتراجعت المضاربات إلى حد كبير.

وقال المحللون ـ بحسب تصريحات صحفية ـ إن الأسواق تحافظ على أي مكتسبات تحققها، وتتمسك بها أمام أي عمليات جني أرباح، الأمر الذي يدفع بالمستثمرين المترددين إلى العودة للأسواق مرة أخرى.

وحقق قطاع البنوك تراجعا نسبته 0.4% في مستهل جلسة اليوم، في ظل تراجع مصرف عجمان ودبي الإسلامي بنسبة 1.46% و0.61% على التوالي.

وجاء قطاع الاستثمار متراجعا بنسبة 0.8% في تلك الأثناء بضغط من سهم سوق دبي المالي الذي جاء باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.26%.

وفي المقابل ظل قطاع العقارات على أدائه الإيجابي مرتفعا بنسبة 0.08% بدعم من ارتفاعات الاتحاد العقارية ودريك آند سكل، في حين ظل إعمار وأرابتك دون تغيير.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات حوالي 96 مليون درهم بكمية تداول بلغت 253 مليون سهم من خلال 1.46 ألف صفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى