الاخبار الاقتصادية

تأهيل 8 شركات عالمية لمناقصة مشروع حصيان لإنتاج الطاقة

3246525

 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي طَرح مناقصة المرحلة الأولى من مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، وتلقت الهيئة 17 طلباً لتنفيذ المشروع في مايو عام 2014، وتم اختيار ثمانية من المطورين لتقديم عطاءاتهم للمشروع.

وبحسب بيان صحفي حصلت عليه “مباشر”، فسوف تكون المرحلة الأولى من المشروع ذات قدرة إنتاجية تبلغ 1200 ميجاوات، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول عام 2020 . وسيكون تاريخ إغلاق المناقصة في 26 نوفمبر 2014.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: “يعكس مشروع حصيان التزامنا برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز تنويع قطاع الطاقة، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة بحلول العام 2030، لتكون على النحو التالي: الغاز الطبيعي 71٪، والطاقة النووية 12٪، والفحم النظيف 12٪، والطاقة الشمسية 5٪.

وتساعد مثل هذه المشاريع الرائدة في دعم سعينا المتواصل لإنجاز مشاريع الطاقة التي تسهم في تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في دبي ودعم النمو المستدام”.

وأعرب الطاير عن ترحيبه بالإهتمام الكبير الذي أبدته مختلف المؤسسات العالمية بهذا المشروع، مشيراً إلى أن هذه المشاركة الدولية والوطنية الواسعة تعكس ثقتهم في الإستثمار في المشاريع الضخمة في دبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى