الاخبار الاقتصادية

“تابعة” لـ “دبي للاستثمار” تؤكد التزامها بخطط النمو بالكويت

3272520

 

سلطت الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، إحدى الشركات التابعة لدبي للاستثمار، الضوء على التزامها بخطط النمو في الكويت مع التركيز بشكل خاص على قطاعات النفط والغاز والمشاريع التجارية والصناعية في البلاد، وذلك خلال مشاركتها في معرض الخمسة الكبار 2014 الذي تستضيفه الكويت حالياً.

وتعرض الشركة خلال الحدث ـ بحسب بيان نشر على موقع سوق دبي المالي ـ مجموعتها الرائدة من هياكل الصلب مسبقة الصنع المستخدمة في مجالات متعددة كالمكاتب والمساكن والأبراج الشاهقة، وغيرها من هياكل المباني التجارية والمؤسسية والصناعية، وتلك المصممة لمحطات الطاقة وتحلية المياه، فضلاً عن الهياكل المخصصة لقطاع النفط والغاز.

وشهدت الشركة في العام 2014 نشاطاً لافتاً في السوق الكويتية، لا سيما في مجالات النفط والغاز والقطاعات التجارية والصناعية، كما شاركت في عدد من المشاريع الاستراتيجية، مثل بنك الائتمان، ومعهد الكويت للعلوم والتكنولوجيا، ومستشفى الجهراء الجديد، ووحدة مناولة الكبريت، ومبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي، والكوت مول، وخط أنابيب شركة نفط الكويت، ومصفاة شركة البترول الكويتية الوطنية الجديدة وغيرها.

ومن المتوقع، ووفقاً لتقرير متخصص صدر مؤخراً، أن تصل قيمة عقود البناء في الكويت إلى 17.5 مليار دولار بنهاية العام 2014، مقارنة مع 9.8 مليار دولار في عام 2011. ويشمل ذلك عدداً من مشاريع البنى التحتية الرئيسية في جميع أنحاء الدولة التي تشهد مشاريع عديدة حالياً في مراحل التخطيط والتنفيذ.

وقال سمير عكرا، مدير عام الشركة: “تمتلك الإمارات لأنظمة المباني الحديدية سجلاً حافلاً بالنجاحات والمشاريع البارزة في السوق الكويتية وعموم منطقة الخليج. ويوفر معرض الخمسة الكبار في الكويت فرصة مثالية لاستعراض مشاريعنا في البلاد أمام الشركاء والخبراء في القطاع في وقت نشهد فيه توجهات واعدة في قطاع الإنشاءات في الكويت تحديداً ومنطقة الخليج على نحو عام”.

ويزخر سجل الإمارات لأنظمة المباني بالعديد من الإنجازات الهامة منذ تأسيسها في العام 1997، ويشمل ذلك توفير أنظمة هياكل حديدية متكاملة للعديد من المعالم البارزة في المنطقة، فضلاً عن قدرتها على تصنيع أية تصاميم لهياكل الصلب تقريباً وتوفير التصاميم الهندسية وخدمات التركيب في الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى