الاسواق المحلية

“تبريد” يقفز لأعلى مستوياته منذ يونيو الماضى بعد صفقة “المارية”

3187052

 

شهد سهم “تبريد ” اليوم قفزة كبيرة فى منتصف تعاملات اليوم ،الخميس ،بلغت نسبتها 9.7% الى مستويات الـ1.81 درهم .

جدير بالذكر ان سهم تبريد بلغ اليوم أعلى مستوياته منذ منتصف شهر يونيو الماضى ،والتى كسر وقتها مستويات 1.850 درهم. وذلك فى اعقاب الاعلان اليوم عن حصول كل شركة تبريد ،و”صندوق إم آي بي” حق امتياز يكون بموجبه المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق في جزيرة الماريه، منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي.
اكدت الشركة ان هذه الصفقة تبلغ قيمتها 1.050 مليار درهم إماراتي تقريباً، وسيتم تمويل الصفقة من خلال حقوق المساهمين، بالإضافة إلى قرض مضمون طويل الأجل، دون حق الرجوع على المدين مدته 20 عاماً، بتمويل من بنك الخليج الأول.

جرى التداول حتى تلك اللحظات على السهم بنحو 8.14 مليون سهم وبقيمة 14.52 مليون درهم ،موزعين على 242 صفقة.

واثرت ارتفاعات السهم على أداء مؤشر قطاع الخدمات الذى قفز بنسبة 9.7% لمستوى 654.23 نقطة مضيفاً الى قيمته 57.8 نقطة.

وشهد مؤشر سوق دبي المالى ارتفاعات كبيرة،بلغت نسبتها 2.4% ليتخطى مستويات الـ4618.7 نقطة.
تعمل الشركة بشكل رئيسي في إنشاء وتملك وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى توزيع وتوصيل وبيع المياه المبردة لاستعمالها في أنظمة التبريد للمناطق. ويبلغ رأس مال الشركة المصرح به 738.50 مليون درهم بقيمة اسمية 1 درهم للسهم.
قامت شركة تبريد فى شهر يونيو المنصرم بتوقيع عدة اتفاقيات أولها اتفاقيه خدمات مع القوات المسلحة بدولة الإمارات، بقيمة 6 مليار درهم،كما أعلنت عن توقيعها اتفاقية فى نفس الشهر مع جامعة الإمارات توفر بموجبها 17.5 ألف طن تبريد لمشاريع الجامعة الحالية والمستقبلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى