الاخبار الاقتصادية

تجدد المفاوضات بين “إعمار” و”دبي القابضة” لتطوير مشروع “بوادي”

3278081

 

تناقلت مصادر عاملة في سوق التطوير العقاري في دبي معلومات تؤكد تجدد المفاوضات بين “دبي القابضة” و”إعمار” للتوصل إلى إتفاق تعاون مشترك جديد لتطوير مشروع “بوادي” في “دبي لاند” .ولم تفصح مصادر وبحسب جريدة “الخليج” عن اي تفاصيل تتعلق بالمفاوضات، الا أنها اكدت أنها وصلت إلى مراحل متقدمة جدا ومن المتوقع التوصل إلى اتفاق نهائي قريباً جداً، مشيرة إلى أنه سيتم الكشف عن مشروع “بوادي” بحلة جديدة من حيث المضمون والمساحة لا تستند الى ما تم الإعلان عنه سابقاً قبل سنوات الأزمة المالية العالمية .

وكانت شركة “بوادي”، العضو في “دبي القابضة”، وشركة إعمار العقارية، قد أعلنت قبل سنوات عن تحالفهما لتنفيذ مشروع مشترك بمساحة تصل إلى 70 مليون قدم مربعة ضمن “بوادي”، ليصبح أكبر مشاريع الضيافة والسياحة في العالم .

وتقدر القيمة الإجمالية لهذا المشروع المشترك بأكثر من 60 مليار درهم وستكون ملكيته مناصفة بين “بوادي” و”إعمار” . وتقدر قيمة الأرض التي سيقام عليها المشروع ب 85 .3 مليار درهم وهي قيمة مشاركة “بوادي” في المشروع .

وستستثمر “إعمار” مبلغاً مماثلاً في هذه الشراكة بهدف تطوير العمليات الإنشائية للمشروع طوال فترة إنجازه .

وكان قد تم الكشف أن المشروع سيضم في موقعه ضمن “بوادي” بالقرب من المرابع العربية، منتزهاً تخصصياً متكاملاً ومجموعة من الفنادق والمنازل الراقية ومراكز الأعمال، إضافة إلى مركز تسوق .

كما يتضمن المشروع 7 .2 مليون قدم مربعة من مساحات المكاتب ضمن مراكز الأعمال، كما سيوفر ما مساحته 2 .3 مليون قدم مربعة من المناطق المخصصة للتسوق، ضمن مركز التسوق ومنافذ التسوق المفتوحة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى