الاسواق المحلية

تزامناً مع تحقيق 14.4 مليون درهم فى النصف الأول “شعاع” يقفز 6.6%

3191452

 

شهد اليوم سهم”شعاع كابيتال” ارتفاعات كبيرة بعد مرور ساعة ونصف على التداولات بنسبة 6.6% ملامساً مستويات الـ1.290 درهم ،وهو يعد الأعلى منذ 19 يونيو الماضى .

جاءت ارتفاعات السهم اليوم تزامناً مع الاعلان عن النتائج الأولية للشركة خلال النصف الأول من العام الجارى والتى أظهرت تحقيق 14.4 مليون درهم، بزيادة بلغت 19 مليون درهم مقارنة بصافي خسارة بلغ 4.6 مليون درهم في النصف الأول من العام 2013.

وجرى التداول على 3.8 مليون درهم على السهم اليوم مقابل 2.95 مليون سهم ،موزعة على 69 صفقة.

أكد الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال ان شركة شعاع قد شهدت نتائج قوية في النصف الأول من العام الحالي في ظل استمرار التحسن في الإيرادات والأرباح، الأمر الذي يؤكد عودة شعاع إلى الربحية المستدامة.

ويعزّى هذا التقدم إلى قرارنا السابق باستثمار موارد الميزانية العمومية في إقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مكانة شعاع للاستفادة من تحسن نشاط أسواق رأس المال.”
وصعد السهم بأداء قطاع الاستثمار بنسبة 2.14% ليكتسب 122.72 نقطة ،ودعم ارتفاع القطاع من صعود المؤشر العام ليقفز بـ1.32% الى مستويات الـ4671.65 نقطة. و يتمثل نشاط الشركة بصفة رئيسية على الإستثمارات في الأسهم وأعمال السمسرة في الأسواق المحلية والدولية وإدارة الأصول والسندات، كما تقوم بتقديم الخدمات الإستشارية المتعلقة بالاستثمار والخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات. فقد تم إدراج “شعاع كابيتال” في كل من سوق دبي المالي وسوق الكويت للأوراق المالية، ويبلغ رأس مال الشركة 1,065 مليار درهم بقيمة اسمية 1 درهم للسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى