الاخبار الاقتصادية

تعيّن تشارلز بيل رئيساً تنفيذياً لـِ “دبي للعقارات”

Charles_Biele_CEO_of_Dubai_Properties_DP

أعلنت “مجموعة دبي للعقارات”، ذراع التطوير العقاري لشركة “دبي القابضة”، اليوم عن تعيين تشارلز بيل في منصب الرئيس التنفيذي لشركة “دبي للعقارات”.

ويتمتع بيل بخبرة عميقة في قطاع العقارات تناهز 30 عاماً، أمضاها في مختلف مجالات قطاع التطوير العقاري والعمليات في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منها 8 سنوات في دبي وقطر وليبيا والمملكة العربية السعودية.

وسيشرف بيل في منصبه الجديد على كافة أعمال الشركة، وسيركز بشكل خاص على تطوير الأعمال واستراتيجية الشركة لتوفير حلول شاملة ومتكاملة لتطوير مشاريع المجموعة.

وتشمل خبرة بيل في العقارات مجموعة واسعة من المشاريع، بدءاً من المجمعات متعددة الاستخدامات وصولاً إلى مشاريع الوجهات المتميزة، مع دراية عميقة بجميع جوانب ومراحل المشروع، كتطوير مفاهيم المشاريع والاكتتابات المالية، والتصميم، والبناء، والمبيعات والتسويق، والعمليات، وإدارة الأصول.

ويأتي هذا التعيين على خلفية عملية إعادة الهيكلة التي شهدتها “مجموعة دبي للعقارات” مؤخراً، والتي أصبحت بموجبها شركة قابضة تشرف على ثلاث شركات متخصصة ومسؤولة عن تطوير المشاريع، وإدارة المحافظ، وإدارة الأصول.

وفي إطار الاختصاص الجديد، تتولى “دبي للعقارات” مسؤولية تصميم وتطوير وبيع وتسليم محفظة المشاريع المتنامية للمجموعة، والتي تضم مشاريع تجارية وسكنية وتجزئة ومتعددة الاستخدامات، وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة لسكان دبي.

وفي معرض تعليقه على التعيين الجديد، قال خالد المالك، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة دبي للعقارات”: “ينضم السيد بيل إلى شركة دبي للعقارات في توقيت هام جداً عقب النجاحات القوية التي حققتها عمليات البيع في عدد من المشاريع مؤخراً بما في ذلك رمرام، وباي سكوير، ومدن، ومنازل الخور.

ومع خبرته الواسعة في مجالات الإدارة والعقارات هنا في المنطقة وعلى مستوى العالم أيضاً، ليس لدي شك بأن تشارلز سيلعب دوراً محورياً في قيادة نمو دبي للعقارات، ورؤيتها الهادفة إلى دعم قطاع العقارات المتنامي في دبي من خلال إطلاق مشاريع جديدة توفر فرصاً استثمارية قوية”.

من جهته قال الرئيس التنفيذي الجديد، تشارلز بيل: “يسرني جداً الانضمام إلى واحدة من شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي في هذه المرحلة الهامة من نمو وتطور الشركة.

وفي ظل مسؤولية دبي للعقارات عن توفير مجمعات ووجهات ذات نمط حياة عالمي المستوى، قادرة على إثراء حياة العملاء والقاطنين على حد سواء، سيتمثل هدفي في ضمان مواصلتنا لهذه الاستراتيجية لتكوين شبكة أعمال مستدامة تسهم في تحقيق رؤية دبي طويلة الأمد”.

يشار إلى أن بيل حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية، وماجستير إدارة الأعمال في العلوم المالية من معهد فرجينيا تك في الولايات المتحدة.

كما أنه يمتلك قدرات متواضعة في القراءة والكتابة والتحدث باللغة العربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى