الاخبار الاقتصادية

تقرير: دبي خامس الوجهات الأكثر شهرة في العالم

3206760

 

ذكرت مجلة “فوربس” أن مدينة دبي جاءت في قائمة المدن العشرين الأولى الأكثر شهرة في العالم، محققة زيادة نسبتها 7.5% في عدد الزوار، مما أهلها للتقدم من المركز السابع إلى المركز الخامس، متقدمة على مدن عريقة مثل نيويورك، وإسطنبول، وكوالالمبور، وهونغ كونغ.

وأضافت المجلة ـ وفقا لـ “البيان” ـ إن دبي تتمتع بأعلى نسبة في عدد الزوار لكل مقيم، من أي مدينة في العالم، بمعدل 1.8 زائر لكل مقيم.

ومضت قائلة، إن المدينة التي يطلق عليها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، أظهرت نمواً قوياً، لترفع عدد القادمين بنحو 10.9% في 2013، و7.5% في 2014.

ومن جهة أخرى ذكرت محطة سي إن إن، أن شاطئ الجميرا في دبي، يأتي في المرتبة السادسة في قائمة ضمت أفضل تسع مدن شاطئية.

وقالت المحطة الأميركية إن الأبراج الشاهقة، والمولات العملاقة، وملاعب الغولف الباهرة، جميعها تبهر الأبصار، غير أن جمال محور الاهتمام في الشرق الأوسط، أكثر المدن – الدول روعة، يبقى شاطئها.

وأضافت إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عندما عزم على تأسيس مستقبل المدينة على إمكاناتها السياحية، رأى عن صواب شواطئها النظيفة، ومياه الخليج البلورية، واحدة من ذخائرها الأساسية. وهذا هو حالها.

وقالت إن شاطئ الممزر له جمهوره الخاص، غير أن شاطئ الجميرا هو الرقعة المفضلة لعشاق الشمس. مشيرة إلى أن ضحالة مياه الخليج، ودرجة الحرارة تجعله مثالياً للسباحة.

وفي سياق آخر، قال مركز مزايا الطيران المطلقة (أو أيه جي- OAG) إن طيران الإمارات تفوقت على شركات الطيران العالمية في توفير مقاعد الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وأضاف في تقرير له: إن طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات إيرباص أيه 380، ولديها حالياً 48 طائرة في الخدمة، وهناك طلبية لـ 92 طائرة أخرى. وهي تعمل بصورة رئيسية على الخطوط الأوروبية ومنطقة آسيا الباسفيك.

واستخدمت الطائرة 19% من رحلات الإمارات في شهر يوليو 2014 بزيادة 13% عن يوليو الماضي. وما زالت معظم الخدمات تعمل بأسطولها من طائرات بوينغ 777 البالغ عددها 136. وتمتلك طائرات إيرباص أيه 380، 171 مقعداً زيادة عن بوينغ 777، وشهد يوليو مواصلة طيران الإمارات إضافة إيرباص أيه 380 طاقة في مطارات في أوروبا الغربية.

ذكر تقرير «أو أيه جي» إن أكبر وجهة لطيران الإمارات هي منطقة آسيا الباسيفيك التي تمثل 37% من رحلاتها في يوليو 2014.

وأضاف إن حجم رحلات الإمارات إلى وجهات تزيد على 4000 ميل من مطار دبي ازدادت بنسبة 1% من النقطة منذ يوليو الماضي. وهناك 19 رحلة فقط إلى وجهات تزيد على 4000 ميل، بإضافة رحلة العام الماضي إلى بوسطن في الولايات المتحدة.

وعلى صعيد آخر نقل المكتب الإعلامي في حسابه على تويتر نقلاً عن صحيفة تريبيون دو جنيف السويسرية، أن طيران الإمارات تعتبر ثالث أكبر مشغل للشحن في مطار جنيف الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X