الاسواق المحلية

تقرير: سهم “أبوظبي الإسلامي” يسعى لاستعادة مستويات الـ 7 دراهم

تنزيل

 

تشير المعطيات الفنية الحالية لسهم “أبوظبي الإسلامي” أن السهم يشهد أداءً تصاعدياً في الفترة الراهنة، وتحديداً منذ بداية تداولات يونيو الماضي، ارتقى فيها السهم من مستوى 5.40 درهم إلى مستوى 6.50 درهم، مسجلاً ارتفاعاً 20 في المئة في 12 جلسة تداول.

وقال التحليل الفني لأداء السهم الذي أعدته “الرؤية”، إن ارتفاع السهم قد جاء عقب موجة من التراجع أطاحت بالسهم من مستوى 7.50 درهم إلى مستوى 5.40 درهم، فاقداً 28 في المئة من قيمته السوقية، الأمر الذي يطرح تساؤلاً حول ماهية الارتفاعات الحالية وفرص استمرارها.

وأشار التقرير إلى ترجيح استمرار موجات السهم التصاعدية في الفترة القصيرة المقبلة، مستهدفاً الوصول إلى منطقة المقاومة 6.75 ـ 7.00 درهم، ويستند السيناريو إلى القراءات والتقاطعات الإيجابية التي تشير إليها بعض المؤشرات الفنية على الرسومات البيانية اليومية، وبالأخص مؤشر «الماكد».

وتنضوي تحركات السهم الراهنة، التصاعدية والهبوطية، تحت لواء الموجات التصحيحية المؤقتة، ولا يوجد دليل واضح على اكتمال أركان تلك الموجات الهبوطية التصحيحية حتى الآن.

واحتمالية هبوط السهم مرة أخرى إلى مستوى 5.40 درهم أمر وارد، علماً بأن الانزلاق والإغلاق أسفل هذا المستوى بشكل صحيح وفي ظل ارتفاع ملحوظ في مستوى السيولة، سيعزز من فرص استهداف مستوى 5.00 دراهم الذي يتوافق مع نسبة «فيبوناتشي» التصحيحية البالغة 61.8 في المئة للارتفاعات الأخيرة من مستوى 3.70 درهم إلى مستوى 7.50 درهم، وربما تمتد التراجعات إلى مستوى 4.40 درهم.

ويستند السيناريو إلى العديد من الظواهر الفنية المهمة، ينبثق أبرزها من قراءات نظرية «موجات اليوت»، التي ترجح اكتمال أركان الموجات الخمس الرئيسية التصاعدية حينما حقق السهم مستوى 7.50 درهم في بداية تداولات أبريل الماضي.

وتأتي تحركات السهم منذ أبريل الماضي، ضمن مراحل تكوين الموجات التصحيحية الثلاث A-B-C، والتي من الممكن أن تعود بالسهم إلى مستوى 5.40 درهم مرة أخرى، قبل أن يعاود السهم الارتفاع مرة أخرى بغية تكوين أولى الموجات التصاعدية التي تستهدف العودة إلى مستوى 7.50 درهم بصفة مبدئية.

وجاء سهم أبوظبي الإسلامي متراجعا 0.96%، قبل ساعة تقريبا من نهاية جلسة اليوم ليصل إلى مستوى 6.16 درهم، ليساهم في تراجع قطاع البنوك بسوق أبوظبي المالي بنسبة 1.3% في تلك الأثناء، وسط أداء سلبي للمؤشر العام الذي جاء متراجعا 1.1% ليهبط إلى مستوى 4999 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X