الاخبار الاقتصادية

توقعات باستقبال دبي 400 الف سائح بحري خلال عام

3267337

 

أعلنت “كروز أرابيا”، المبادرة المشتركة بين وزارة السياحة في سلطنة عُمان وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي التي تأسست بهدف الترويج لمنطقة الخليج العربي كوجهة للسياحة البحرية، عن المشاركة في معرض ومؤتمر سي تريد ميد للقطاع البحري في مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة ما بين 16 و18 سبتمبر/أيلول 2014 .بحسب جريدة الخليج

تأتي هذه المشاركة بهدف زيادة مستوى الوعي حول المزايا التي توفرها منطقة الخليج العربي كوجهة فريدة لدى الجهات المعنية الدولية في قطاع السياحة البحرية حيث يسعى شركاء كروز أرابيا إلى استعراض الفرص المتوافرة في قطاع السياحة البحرية في منطقة الخليج العربي وإظهار التنوع الكبير الذي تتميز به هذه المنطقة من مدن حديثة ومناظر صحراوية وشواطئ خلابة وحياة برية طبيعية وأسواق تقليدية ومراكز تسوق متطورة؛ فضلاً عما تحتضنه من فعاليات خاصة بالأعمال وأخرى خاصة بالعائلة إضافة إلى فعاليات الفنون والثقافة والتراث .

كما سيستعرض الوفد المشارك تفاصيل عن الفنادق الرائدة والمطاعم العالمية المتميزة الموجودة في المنطقة، وذلك بهدف تشجيع السياح على تمديد إقامتهم في المنطقة قبل أو بعد الرحلة السياحية .

4000 زائر و300 شركة

وتتجلى أهمية هذه المشاركة نظراً لمكانة معرض “سي تريد ميد” كواحد من أبرز المؤتمرات العالمية في قطاع السياحة البحرية حيث يستقطب أكثر من 4000 زائر ونحو 300 شركة تعرض منتجاتها وخدماتها . كما يوفر هذا المعرض منصة بارزة تجتمع فيها جميع الجهات المعنية بالسياحة البحرية ومنتدى لتبادل الخبرات والتعرف إلى أبرز المؤسسات والشركات العاملة في هذا القطاع من الأسواق الأوروبية .

ويشارك في هذا الحدث عدد من الشركات السياحية المتخصصة في قطاع سياحة السفن من بينها جلف أدفنشرز ومجموعة الريس حسن سعدي وموانئ دبي العالمية وشركة أبوظبي للموانئ .

وأفاد حمد محمد بن مجرن، المدير التنفيذي لمكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: “يُعدّ معرض “سي تريد ميد 2014″ فرصة مثالية لتعزيز قطاع السياحة البحرية في منطقتنا والارتقاء به من خلال بناء علاقات مع أبرز الجهات المعنية والمؤسسات والشركات العاملة في السوق الأوروبية التي تحتل مساحة بارزة على ساحة السياحة البحرية في العالم، لا سيما أن هذه الفرصة تتيح لنا المجال لتوضيح ما توفره منطقتنا من تجربة استثنائية في مجال الرحلات السياحية لدى الحضور من زوار ومشاركين في المؤتمر، آملين أن يثمر ذلك عن زيادة عدد وفود السياح والرحلات السياحية إلى منطقة الخليج العربي” .

وأكد مضيفاً: “انطلاقاً من كونها الميناء الرئيسي على خريطة السياحة البحرية، تلتزم دبي بالتعاون مع شركائنا في عُمان وأبوظبي لتعزيز التجربة الغنية والمميزة والمتنوعة التي توفرها منطقة الخليج العربي لقطاع السياحة البحرية، حيث إن هذا التعاون سيثمر بلا شك عن عروض مبتكرة تسهم في جذب السياح ورفد قطاع السياحة وتعزيز النمو الاقتصادي وفرص العمل في السوق السياحية في منطقتنا” .

موسم ناجح

وتوقع حمد محمد بن مجرن أن يفوق موسم السياحة البحرية النجاح الذي حققه في العام الماضي خاصة بعد اصدار الإمارات إذن الدخول لعدة سفرات للمسافرين عبر سفن الرحلات البحرية السياحية الشهر الماضي والذي تبلغ رسومه مئتي درهم فقط ( أي أقل من 50 دولارا) . وتابع قائلاً: “إن عدد السفن التي تستخدم محطة السفن السياحية في ميناء دبي كمقر رئيسي لعملياتها قد ارتفع إلى 6 سفن هذا الموسم . نتوقع أن تشغل هذه السفن 83 رحلة بالمقارنة مع موسم 2013-2014 الذي بلغ عدد رحلاتها فيه 63 رحلة ونتوقع أيضًا أن نستقبل نحو 110 سفن سياحية تحمل 500 .381 راكب بالمقارنة مع الموسم الماضي الذي بلغت فيه عدد السفن القادمة إلى ميناء دبي 93 سفينة تحمل 320 ألف راكب” .

وأشار سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، إلى أن المشاركة في هذا الحدث تشهد إطلاق المبادرة الترويجية “كروز أبوظبي”، إلى جانب كشف “شركة أبوظبي للموانئ” عن التصميم الجديد للمحطة الدائمة للسفن السياحية المقرر تشييدها في ميناء زايد، وقال: “نسعى أيضاً إلى تسليط الضوء على مقومات أبوظبي كوجهة مفضلة للسفن السياحية، وتحفيز شركات إدارة وتشغيل هذه السفن على إدراج الإمارة ضمن برامج جولاتها البحرية في الخليج العربي، وتأكيد عزمنا دعمها من خلال مبادرات ترويجية وتسويقية مشتركة” .

وقال خالد الزدجالي، مدير الفعاليات السياحية في وزارة السياحة العُمانية: “يسرّنا أن نتعاون مع كل من “دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي” و”هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في إطار معرض “سي تريد ميد 2014” للترويج لمشروع “كروز أرابيا” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى