الاخبار الاقتصادية

جميرا: المجموعة تتطلع لتعزيز تواجدها في لندن

3273885

 

أكد جيرالد لوليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا الفندقية أن المجموعة تتطلع لتعزيز تواجدها في العاصمة البريطانية لندن وفي المملكة المتحدة بما فيها شمال انجلترا واسكتلندا من خلال اغتنام الفرص المتاحة هناك لإقامة الفنادق والمنتجعات. بحسب جريدة البيان

وفي حوار أجرته معه جريدة تلغراف البريطانية أول من أمس أكد لوليس الذي وصفته الجريدة بأنه من الشخصيات الفندقية الأكثر نجاحاً في الشرق الأوسط، أن السياح البريطانيين مازالوا يشكلون الشريحة الأكبر لضيوف فنادق مجموعة جميرا، مشيراً إلى إن ذلك يسلط الضوء على أواصر العلاقات التجارية والثقافية القوية التي تربط دبي مع المملكة المتحدة.

3 فنادق

وتدير مجموعة جميرا ثلاثة فنادق في لندن. وقال لوليس في سياق الحوار: «نتطلع باهتمام كبير إلى تدشين فنادق مجموعة جميرا في مدن أخرى في المملكة المتحدة. إن مدينة إدنبرة وكذلك مانشتسر تمثل خياراً ممتازاً بالنسبة لنا».

ودعا الرئيس التنفيذي المملكة المتحدة إلى اتخاذ خطوات عملية إلى زيادة تدفق السياح القادمين للمملكة من بينها الاستثمار في تطوير بنى ومرافق عالمية وتوسعة أحد المطارات الرئيسة بالقرب من لندن بإضافة مدرج ثالث في هثيرو ومدرج آخر في مطار جاتويك، وكذلك تسهيل حصول الزوار الراغبين بالقدوم إلى المملكة المتحدة أو أوروبا على تأشيرة الزيارة بالاعتماد على نظام توثيق السفر الإلكتروني، المعمول به في الولايات المتحدة ودبي.

نمو

ومن جانب آخر، أكد لوليس بأن مجموعة جميرا تشهد فترة نمو جديدة وخطط توسع عديدة من بينها توسعة مدينة جميرا بإضافة 435 غرفة فندقية إلى جانب حصولها على الموافقة للمضي قدماً بتوسيع جميرا بيتش هوتيل.

وأضاف : عملت دبي بشكل دؤوب خلال سنوات الأزمة الاقتصادية العالمية على إعادة تمويل مشاريعها والارتقاء بمكانتها مع مواصلة خطط النمو.

وستواصل المجموعة خططها في النمو والتطور. وفوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 كان إحدى نقاط التحول الكبيرة وشهد الفوز به احتفالات هائلة.

لقد عشت في دبي لسنين عديدة ولم أشهد مثل هذا الاحتفال الجماعي بهذه الطريقة، فالجميع كان يطمح أن تفوز دبي والإمارات بمعرض إكسبو 2020.

الهند

وفيما يتعلق بالأسواق المستهدفة خارج مناطق تواجدها الرئيسية في الشرق الأوسط، أشار إن مجموعة جميرا تتطلع إلى تعزيز حضورها في آسيا. ويؤكد الرئيس التنفيذي للمجموعة بأنه متحمس للفرص المتاحة في الهند، خاصة في أعقاب انتخاب ناريندا مودي، رجل الأعمال السابق، رئيساً للوزراء.

وقال: لدينا آمال كبيرة في التطور الاقتصادي في الهند. وتملك المجموعة فندقين على وشك البدء ببنائهما، أحدهما في مومباي والآخر في جوا، ونتطلع إلى تشييد عدد أكبر. وكما هي الحال مع الصين، تملك شريحة من الطبقة المتوسطة آخذة بالنمو وهؤلاء الناس يرغبون بالسفر بشكل متزايد.

نجاح

سلطت الصحيفة البريطانية خلال هذا الحوار الضوء على نجاح إمارة دبي في أخذ السبق في إطلاق المشاريع التي تحولت من خلالها إلى مركز سياحة عالمي.

وعرضت في السياق فندق برج العرب التابع لمجموعة جميرا، والذي يحتفل حالياً بعامه الخامس عشر بأنه تعرض للنقد عندما تم بناؤه بتصميمه الذي يماثل شراع قارب عربي تقليدي ولكنه بات أحد أكثر المباني رمزية في الشرق الأوسط وتجسيداً لمكانة دبي في تلبية تطلعات الزوار من مختلف أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى