الاخبار الاقتصادية

خبراء: مول العالم مؤشر لثقة المستثمرين في اقتصاد دبي

3287545

 

أكد موقع يورو نيوز أن مشروع مول العالم يمثل مؤشرا على ثقة المستثمرين في اقتصاد دبي النامي بقوة وفي قطاعات الاعمال والمال في الامارة. وقال الموقع ان العمل بدأ في المشروع الاكبر في العالم في يوليو الماضي، لإقامة مدينة مكيفة داخل دبي.

كما أشار الموقع ـ وفقا لـ “البيان” ـ الى الاكتتاب العام في أسهم اعمار مولز مؤخرا في دبي، ووصفه بأنه الأكبر في الامارات منذ أعوام، وفي منطقة الشرق الاوسط، حيث جمع نحو 1.58 مليار دولار. ونقل الموقع عن محللين قولهم ان اكتتاب اعمار مولز يساهم في المناخ التنافسي الصحي في صناعة البناء في الوقت المناسب تماما.

ونقل عن كريج بلمب رئيس الابحاث في مؤسسة جونز لانغل لاسال قوله: اعتقد اننا دخلنا في فترة ينمو فيها السوق بشكل مستدام، حيث بدأت فترة الاستقرار وهذا امر جيد بالنسبة لكامل السوق.

وأضاف الموقع ان هناك مؤشرات على ان مشروع مول العالم يمكن ان يساهم في رفع الطلب من جانب المستثمرين في اوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

ونقل الموقع عن نور الدين الحموري كبير خبراء استراتيجيات السوق في شركة ايه دي اس للأوراق المالية قوله اننا رأينا مناخا من التفاؤل يحيط باكتتاب اعمار مولز مما يعني ان هناك ثقة كبيرة في اقتصاد دبي والامارات.

وأوضح ان الاقتصاد ينمو بمعدل معقول ومشجع وحتى الآن ليست هناك مخاطر داخلية، حيث تنمو دبي بخطوات مدروسة وتعلمت بالطبع من تجارب الماضي. لكن تراجع النمو في أوروبا وآسيا والغموض المحيط باقتصاد أميركا لابد ان يبقي الأعين مفتوحة على المخاطر الكامنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى