الاخبار الاقتصادية

خبير: دبي تستحوذ على 27% من المعارض والمؤتمرات بالشرق الأوسط

3240414

 

قال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي شركة إيبوك ميسي فرانكفورت الألمانية لتنظيم المعارض والمؤتمرات إن دبي تستحوذ على 27% من الأحداث التي تقام في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن التطورات المتلاحقة في القطاع بالإمارات، جعلت الإمارات رائدة لسياحة المؤتمرات والمعارض المتخصصة في المنطقة.

وأضاف باولس ـ بحسب “الاتحاد” ـ إلى أن العدد الإجمالي للأحداث التي استضافها مركز أبوظبي الوطني للمعارض ارتفع إلى 360 فعالية، مقابل 232 حدثاً خلال عام 2012، بزيادة 55%، كما تم اختيار العاصمة الإماراتية ضمن أفضل 100 وجهة لأعمال المؤتمرات والمعارض في تصنيف الرابطة الدولية للمؤتمرات والمعارض.

وعلنت الشركة مؤخراً أن قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض يساهم في الاقتصاد الوطني بنحو 2,39 مليار درهم (653 مليون دولار)، مع توقعات بارتفاع مساهمته إلى 5,1 مليار درهم (1,39 مليار دولار) بحلول 2020، حيث ينمو القطاع بنسبة 7%، وذلك بعد فوز دبي بحق تنظيم «إكسبو 2020».

وأكد نمو سياحة المؤتمرات وقطاع الأعمال على مستوى دول التعاون خلال السنوات المقبلة، عازياً ذلك إلى الجهود السياحية المبذولة في مجال التعاون في قطاع المؤتمرات والمعارض بين الدول الخليجية بشكل عام.

وعن عدد الأحداث التي تنظمها الشركة سنوياً، أشار إلى سبعة معارض تجارية سنوية ضمن قائمة فعاليات الشركة، إلى جانب معرض واحد يقام كل عامين ومجموعة من المؤتمرات، تقام جميعها في إمارة دبي.

وأوضح، أن الشركة تنظم ثلاث فعاليات كبرى العام المقبل، تشمل «إنترسك» خلال الفترة من 18- 20 يناير 2015، والذي يغطي صناعة الأمن والسلامة، ومعرض عالم الجمال بيوتي وورلد الشرق الأوسط خلال الفترة من 26– 28 مايو 2015، والذي يغطي صناعة التجميل واللياقة البدنية، ومعرض «أوتوميكانيكا دبي» من 2 إلى 4 يونيو 2015 الذي يركز على قطاع خدمات المركبات.

وأشار إلى أن الدورة الماضية لهذه الفعاليات الثلاث، والتي أقيمت خلال النصف الأول من العام الحالي، سجلت مشاركة نحو 4262 ‬عارضاً، ‬فيما ‬استقبلت ‬أكثر ‬من‬ 81 ألف ‬زائر ‬من ‬حول ‬العالم.

أما عن الصناعات التي تمثلها هذه المعارض التجارية، فأوضح باولس أنها متباينة إلا أنها تتساوى في الأهمية والنمو الدائم في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى