الاخبار الاقتصادية

خبير: فرص النمو بالمنطقة تبدو واعدة خاصة في الإمارات

3235871

 

أكد ظفار خان الرئيس التنفيذي لبنك “فالكون” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قوة الأداء الاقتصادي للإمارات وللمنطقة بصفة عامة مع توقعات بمتوسطات نمو تتراوح بين 4 و5% .

وقال خان  في حوار مع “الخليج” إن فرص النمو في المنطقة تبدو واعدة خاصة في الإمارات في ظل النمو القوي في أعداد الأثرياء وفي الثروات بصفة عامة .

وأضاف قائلاً: إن نمو الثروات، ومع مؤشرات النمو القوية والواضحة، لعبت دوراً مهماً في زيادة شهية العملاء للمخاطرة بعد أن تراجعت بشكل حاد في أعقاب الأزمة المالية العالمية .

وتحدث عن أداء أسواق الأسهم المحلية قائلاً: إنه متفائل حيال مستقبل النمو، ووصف وضع القطاع بالصحي، مؤكداً أن العنصر الأهم دوماً يبقى هو وجود أسس قوية يدعمها نمو اقتصادي مستقر، وهذا ما تحظى به الإمارات، وما يدعم فرص نمو السوق بإيجابية في المرحلة المقبلة .

وأشار إلى أنه ما دام هناك أسس صلبة، وأداء قوي للشركات المدرجة، فلا يوجد ما يوجب القلق حيال حركات التصحيح التي تعد من العناصر الطبيعية في حركة الأسواق، بشكل عام أنا متفائل حيال أداء السوق في السنوات المقبلة .

وفيما يخص قطاع العقارات في دبي، قال الرئيس التنفيذي لبنك “فالكون”: الأمر في الواقع هو لعبة سيولة، فالمستثمر كان يركز في السابق على العقارات، ثم جاءت انتعاشة الأسهم لتتحول السيولة إلى الأسهم، ومن الطبيعي بعد أن يهدأ نمو أسواق الأسهم أن يعود جزء من السيولة مجدداً للعقارات .

كما أوضح أن اقتصاد الإمارات بوجه عام، واقتصاد دبي بوجه خاص، يمثلان قصة نجاح إيجابية، ونتوقع تواصل النمو في السنوات المقبلة مع اقتراب موعد استضافة “إكسبو 2020” .

وعن الوضع الاقتصادي للمنطقة، قال ظفار: المنطقة تبدو في وضع صحي حالياً مع معدلات نمو متوقعة تتراوح بين 4 إلى 5% سنوياً، وهناك عوامل عدة تعزز التفاؤل حيال مستقبل الأداء الاقتصادي بالمنطقة في ظل التركيبة الديموغرافية المميزة، ما يجعل من الإمارات والمنطقة مركزاً واعداً للنمو .

وفيما يخص استراتيجية البنك قال: “نعتزم مواصلة التركيز على الأسواق الناشئة، خاصة دول مجلس التعاون، كما ننوي توسعة وجودنا سواء من الناحية الجغرافية أو من جهة المنتجات والخدمات التي نقدمها”.

وبنك فالكون هو بنك سويسري يتركز نشاطه في إدارة الثروات، والبنك مملوك حالياً لشركة “آبار” التي قامت بشرائه عام 2009 بالكامل، ويقع المقر الرئيسي للبنك في زيوريخ، ولدينا مكتب لإدارة الأصول في لندن إضافة إلى فروع سنغافورة ومكتب تمثيل في دبي، وآخر في أبوظبي .

ويدير البنك حالياً أصول بقيمة 15 مليون دولار، ولدينا إجمالي 300 موظف يعملون في فروعنا ومكاتبنا المختلفة، ويركز البنك بالدرجة الأولى منذ إتمام عملية البيع لمصلحة “آبار” على الأسواق الناشئة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى