الاسواق المحلية

خبير: قدرة أسواق الإمارات على استيعاب جني الأرباح يعزز فرص الصعود

3236025

 

قال الخبير المالي عميد كنعان إنه كان من الإيجابي تواصل شهية التداول في الأسواق الإماراتية وتجاوزها مشكلة شح السيولة التي عانت منها في الأيام السابقة.

وأضاف كنعان ـ بحسب “البيان” ـ أن من الملاحظ استمرار دخول سيولة استثمارية على العديد من الأسهم، وبالطبع في مقدمتها العقارية.

وأشار إلى أن الأسواق عادت لرفع قدرتها من جديد على استيعاب عمليات جني الأرباح التي تتعرض لها وهو أمر يعزز من فرص صعود المؤشرات بنسبة أعلى قريباً.

ونجح المؤشر العام لسوق دبي المالي في مواصلة ارتفاعه أمس رغم عمليات جني الأرباح التي تعرضت له شريحة من الأسهم القيادية مغلقاً عند مستوى 4970 نقطة، بزيادة نسبتها 0.14%.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة طفيفة لم تتجاوز 0.05% مغلقاً عند 5079 نقطة تحت ضغط من أسهم بعض البنوك.

واستمرت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة متماسكة تقريباً ولم تخسر سوى 620 مليون درهم مغلقة عند 798.6 مليار درهم، وبقيت شهية التداول عند مستويات جيدة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة 1.3 مليار درهم، منها مليار درهم سجلت لصالح سوق دبي.

وتمكنت معظم أسهم العقار خصوصاً المدرجة في دبي من تعزيز مكاسبها وتحقيق اختراقات سعرية جديدة بقيادة سهم أرابتك المرتفع إلى 4.46 دراهم والاتحاد العقارية 2.30 درهم، وديار 1.31 درهم، في حين تراجع سهم إعمار إلى 10.40 دراهم، وفي أبوظبي قاد سهم الدار الصاعد إلى 3.96 دراهم النشاط رغم انخفاض سهم إشراق إلى 1.36 درهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى