الاسواق المحلية

“داماك” ترفع حجم محفظتها إلى 84 مليار درهم في 3 أشهر

3279688

 

قدر خبراء عقاريون على صلة وثيقة ب”داماك العقارية”، أن الشركة رفعت حجم محفظتها التطويرية إلى نحو 4 .84 مليار درهم (23 مليار دولار)، تتركز أغلبيتها العظمى في سوق دبي بزيادة تصل إلى 7 .36 مليار درهم، بعد إطلاق مشروعين جديدين خلال الأشهر الثلاثة الماضية من العام الجاري 2014 .بحسب جريدة الخليج

أوضحت المصادرأن “داماك” كشفت عن مشروعها الجديد “أكويا أوكسجين”، الذي تقدر قيمته الاستثمارية بنحو 4 .29 مليار درهم على مساحة تطويرية إجمالية تصل إلى 55 مليون قدم مربعة، تفوق مساحة مشروعها “أكويا من داماك” التي تبلغ 42 مليون قدم مربعة باستثمارات تصل إلى 22 ملياراً .

كما كشفت الشركة عن فندقها الجديد “باراماونت دبي داون تاون” الذي يتكون من 1250 غرفة وجناحاً بقيمة استثمارية تبلغ 3 .7 مليار درهم، ويعد المشروع الرابع الذي تطوره الشركة بالتعاون مع العلامة التجارية “باراماونت هوتيلز آند ريزورتس” ومن المتوقع افتتاحه في عام 2018 .

وأنجزت “داماك العقارية” لغاية الآن 11 ألف وحدة سكنية، ولديها ما يزيد على 26000 وحدة سكنية قيد التطوير في 8 مدن سيتم تسليمها بحلول عام ،2018 منها ما يقارب 10000 وحدة في قطاع الضيافة تختلف مواعيد تسليمها من مشروع إلى آخر حسب موعد إطلاقه .

كما تعتزم الشركة تطوير مراكز تجزئة ضمن “ذا درايف” في “أكويا من داماك” و”أكويا أوكسجين” وستوفر مساحات تجارية هناك بما يتوافق مع حجم المشروع .

وبعد النجاح الكبير الذي حققه “أكويا من داماك” منذ إطلاقه العام الماضي، أعلنت شركة “داماك العقارية” أمس، عن إقامة مشروع تطويري ثانٍ “أكويا أوكسجين” في منطقة “دبي لاند”، سيكون الأكبر من نوعه في المنطقة .

وتزيد مساحة مشروع “أكويا أوكسجين” على 55 مليون قدم مربعة، ويمتاز بمساحاته الخضراء الخصبة المكونة من المتنزهات والمناطق الخضراء المفتوحة والحدائق الخاصة .

وحقق المشروع التطويري الراقي “أكويا من داماك” الذي يمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 42 مليون قدم مربعة بالقرب من شارع أم سقيم في دبي، ويضم مجمعاً فخماً للغولف تقدماً ملحوظاً منذ الإعلان عنه قبل عام مضى بتكلفة 6 مليارات دولار (نحو 22 مليار درهم)، أكثر المشروعات التطويرية فخامة في المنطقة، ويضم قصوراً فخمة وفللاً ويقدم أسلوب حياة متكامل الخدمات، علاوة على مضمار “ترامب إنترناشيونال غولف كلوب، دبي”، ومتنزهات خاصة تصل مساحتها إلى 3 .4 مليون قدم مربعة، وممشى تسوق وترفيه “ذا درايف في أكويا” الذي يضم متاجر فخمة ومرافق الترفيه والتسلية .

وحقق المقاولون الرئيسيون جميعهم تقدماً مهماً في الموقع، وثمّة ما يزيد على 2000 فيلا في مراحل متعددة من الإنشاء . كما تجري الأعمال على قدمٍ وساق في مشروع شقق “غولف فيو أبارتمينتس”، وشقق متكاملة الخدمات “غولف سيرفيسد أبارتمينتس” و”داون تاون” في أكويا .

كما أعلنت “داماك” عن أحدث فنادقها في دبي “باراماونت دبي داون تاون” الذي يتكون من 1250 غرفة وجناحاً .

ويعد المشروع الرابع الذي تطوره الشركة بالتعاون مع العلامة التجارية “باراماونت هوتيلز آند ريزورتس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى