نفط وعملات

“دانة غاز” تؤكد استمرار عملياتها فى مصر وكردستان بتزويد محطات الكهرباء بالغاز

3247184

 

اجتمع أمس مجلس إدارة “دانة غاز” أمس الاربعاء فى مكتب الشركة الرئيسي بالشارقة .

وناقش المجلس سير أعمال الشركة ومشاريع وعمليات وانتاج الشركة فى مصر وكردستان العراق.
وأعرب مجلس ادارة الشركة عن تقديره لمواصلة الشركة عملياتها كالمعتاد فى اقليم كردستان العراق والاستمرار فى تزويد محطات الكهراباء بالغاز رغم الأوضاع الامنية السائدة والتى اضطرت الشركات الأخرى بكردستان العراق لاخلاء العاملين بها من الاقليم.

اطلع المجلس على الخطوا ت التى اتخذتها الادارة خلال الفترة الماضية لمتابعة سداد مستحقات الشركة المتأخرة الناتجة عن عملياتها فى مصر واقليم كردستان العراق ،ووجه المجلس ادارة الشركة بتكثيف جهودها لخفض حجم المتأخرات.

واطلع على تقرير الادارة عن خطط وبرامج تمويل أنشطة الشركة ومشروعاتها واحال الامر للجنة الخاضة التى تم تفويضها لاختيار الاداة الملائمة حسب تقديرها والدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية.
أظهرت النتائج المالية لشركة دانة غاز بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 333 مليون درهم مقابل 341 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بتراجع طفيف بلغت نسبته 2.3%.

وتعتزم شركة دانة غاز التوسع في مجال الغاز الطبيعي وقطاع النفط بصورة عامة، وذلك من خلال متابعة وإغتنام الفرص المتاحة في هذا القطاع، بدءً بمنطقة الخليج ووصولاً إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كانت الشركة قد استلمت من الحكومة المصرية خلال النصف الأول من هذا العام مبلغاً وقدره 28 مليون دولار (103 مليون درهم)، فيما لم تتسلم الشركة أي من مستحقاتها المتأخرة لدى حكومة إقليم كردستان العراق، وبذلك بلغ إجمالي مستحقات الشركة المتأخرة كما في 30 يونيو من العام الجاري 955 مليون دولار (3.5 مليار درهم). تمثل شركة دانة غاز أول شركة قطاع خاص في المنطقة تعمل في مجال الغاز الطبيعي وتمتلك أصولاً ومنشآت وحقوقاً تعاقدية في هذا القطاع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى