نفط وعملات

“دانة غاز” تناقش اليوم سداد مستحقاتها فى مصر وكردستان

3245684

 

تناقش اليوم شركة “دانة غاز” خلال اجتماع مجلس إدارتها فى مكتب الشركة الرئيسي بالشارقة فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً سير عمليات الشركة ومشاريعها فى مصر وكردستان،بالاضافة الىموقف سداد مستحقاتها فى مصر والعراق . بالاضافة الى موقف سداد مستحقاتها فى مصر والعراق ،كما أعلنت الشركة عن مناقشة سير خطط ومقترحات تمويل انشطة الشركة ،وتقرير عن الموقف الراهن لمشروع غاز الإمارات .

أظهرت النتائج المالية لشركة دانة غاز بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 333 مليون درهم مقابل 341 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بتراجع طفيف بلغت نسبته 2.3%.

وتعتزم شركة دانة غاز التوسع في مجال الغاز الطبيعي وقطاع النفط بصورة عامة، وذلك من خلال متابعة وإغتنام الفرص المتاحة في هذا القطاع، بدءً بمنطقة الخليج ووصولاً إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كانت الشركة قد استلمت من الحكومة المصرية خلال النصف الأول من هذا العام مبلغاً وقدره 28 مليون دولار (103 مليون درهم)، فيما لم تتسلم الشركة أي من مستحقاتها المتأخرة لدى حكومة إقليم كردستان العراق، وبذلك بلغ إجمالي مستحقات الشركة المتأخرة كما في 30 يونيو من العام الجاري 955 مليون دولار (3.5 مليار درهم). تمثل شركة دانة غاز أول شركة قطاع خاص في المنطقة تعمل في مجال الغاز الطبيعي وتمتلك أصولاً ومنشآت وحقوقاً تعاقدية في هذا القطاع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى