الأحد , 18 أغسطس 2019
الرئيسية / نفط وعملات / “دانة غاز” يرتفع 2.99% بعد فوزها بحقوق امتياز قطاعين بمنطقة دلتا النيل بمصر

“دانة غاز” يرتفع 2.99% بعد فوزها بحقوق امتياز قطاعين بمنطقة دلتا النيل بمصر

3279838 (1)

 

شهد اليوم سهم “دانة غاز” المدرج بسوق أبوظبي المالي ارتفاع ملحوظ فى منتصف تعاملات الاثنين ،فى اعقاب اعلان الشركة عن فوزها بحقوق امتياز قطاعين بمنطقة دلتا مصر.

وصعد السهم بنسبة 2.99% لمستويات الـ0.69 درهم ،ليضع قطاع الطاقة فى مقدمة القطاعات الرابحة حتى تلك اللحظة بنسبة 2.26%،معززاً لأداء المؤشر العام الذى ارتفع بنسبة 0.42%.

وبلغت التداولات على السهم 12.7 مليون سهم وبقيمة 8.7 مليون درهم من خلال 93 صفقة،متخذا المركز الثانى من جهة أحجام التداولات بعد سهم اشراق الذى تصدر القائمة .
تأتى ارتفاعات السهم تزامناً مع اعلان الشركة عن فوز شركتها المملوكة بالكامل دانة غاز مصر بحقوق امتياز كل من القطاع رقم 1 من منطقة امتياز حقل شمال الصالحية والقطاع رقم 3 من منطقة امتياز حقل المطرية في منطقة دلتا النيل، وذلك ضمن إطار جولة المناقصات التي أطلقتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مؤخراً في مصر.

كان الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز باتريك وورد  قد أكد منتصف الشهر الجارى “أن إجمالي الديون المستحقة على الحكومة المصرية وصلت إلى 300 مليون دولار”، موضحاً أن “هذا الأمر لم يمنعنا من زيادة إنتاجنا في مصر، فتمكنا من تحقيق معدلات نمو وصلت إلى 20% خلال ال 18 شهر الماضية” .

أظهرت النتائج المالية لشركة دانة غاز بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 333 مليون درهم مقابل 341 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بتراجع طفيف بلغت نسبته 2.3%.
يتمثل نشاط شركة دانة غاز أول شركة قطاع خاص في المنطقة تعمل في مجال الغاز الطبيعي وتمتلك أصولاً ومنشآت وحقوقاً تعاقدية في هذا القطاع. وتعتزم شركة دانة غاز التوسع في مجال الغاز الطبيعي وقطاع النفط بصورة عامة، وذلك من خلال متابعة وإغتنام الفرص المتاحة في هذا القطاع، بدءً بمنطقة الخليج ووصولاً إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويبلغ رأس مال الشركة 6,951,751,008    مليار دولار أمريكي ،بقيمة اسمية 1 دولار للسهم .

عن AHMED ALHLW

شاهد أيضاً

645D9011-4F99-47CF-93BB-4651E0A32F7B

برنت” أعلى 63 دولاراً مع تراجع الإمدادات الكندية للولايات المتحدة

  ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وصعد خام “برنت” أعلى 63 دولاراً للبرميل، …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>