الاسواق المحلية

دبي لخدمات الملاحة الجوية تستثمر 9 مليون درهم لتحديث مركز محاكاة أبراج المراقبة

3274501

 

أعلنت اليوم  مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية انها تستثمر  9 ملايين درهم لتحديث مركز محاكاة برج المراقبة الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، والذي طورته المؤسسة على مدار السنوات الماضية بتكلفة 20 مليون درهم، ويتيح رؤية بانورامية للأجواء تغطي 360 درجة.
و ستتولى مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، المزود الرائد لخدمات الملاحة الجوية التي تدار بصورة مستقلة، مهمة توفر مراقبة الحركة الجوية، وتقديم الخدمات الهندسية للملاحة في مطار دبي الدولي، الذي يعد حالياً ثاني أكثر مطارات العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، ومطار آل مكتوم في دبي وورلد سنترال، الذي يشهد عملية توسعة متعددة المراحل، سترتفع طاقته الاستيعابية إلى 200 مليون مسافر سنوياً مع اكتمال المرحلة الأولى من خطة التوسعة.

ويقول نيلز اولف سفان نائب الرئيس للشؤون الاستراتيجية بمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية:” لدينا استخدامات متعددة لمركز المحاكاة  المتكامل ثلاثي الأبعاد، وفي بعض الأحيان نضطر لتشغيله على فترتين بمعدل 18 ساعة في اليوم، والعائد على الاستثمار في المركز مرتفع. ويعد المركز المزود بأحدث التقنيات فريداً من نوعه من حيث قدرته على مضاهاة الأجواء الحقيقية للطيران، وهو ما يسهم بدوره في خلق  جيل من مراقبي الحركة الجوية الاكفاء، فضلاً عن تسهيل عملية تقييم سلامة الإجراءات والأنظمة، والتي تمثل أولوية قصوى لدينا”.

ويبشر النمو الكبير في أعداد المسافرين عبر مطاري دبي بطفرة كبيرة في إجمالي عدد حركات الطائرات خلال السنوات المقبلة، وتتوقع هيئة دبي للطيران المدني أن يرتفع إجمالي حركة الطائرات في المطارين إلى 665 ألف حركة بحلول عام 2020، بالمقارنة مع 307283 حركة في عام 2010.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى