الاسواق المحلية

“دبي” يغلق مرتفعا 0.74% بدعم “العقاري” و”البنوك”

3227393

 

أغلق سوق دبي المالي جلسة اليوم مرتفعا بشكل ملحوظ، بدعم مباشر من قطاع العقارات بقيادة إعمار وأرابتك، إلى جانب قطاع البنوك وبعض الأسهم القيادية بقطاع الاستثمار والخدمات.

 

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق عند الإغلاق 0.74% ليضيف إلى رصيده 35.65 نقطة صعد بها إلى مستوى 4825.6 نقطة، ليسترد مستويات 4800 نقطة مرة أخرى بعد أن تخلى عنها أمس.

 

ويرى الخبراء والمحللون أن أسواق الأسهم الإماراتية قد تواصل تداولاتها الهادئة، في نطاقات ضيقة حتى انتهاء موسم الإجازات في شهر سبتمبر القادم.

 

وأغلق قطاع العقارات اليوم مرتفعا 1.05% في ظل أداء إيجابي لجميع أسهم القطاع بقيادة إعمار وأرابتك، حيث أغلق الأول مرتفعا بنسبة 1.5% في حين كان إغلاق الثاني بارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.24%.

 

أما قطاع البنوك فقد أغلق مرتفعا 0.55%، بدعم من دبي الإسلامي الذي أنهى التعاملات عند مستوى 7.850 درهم، مرتفعا بنسبة 1.03%.

 

وحقق قطاع الاستثمار ارتفاعا نسبته 1.09% بنهاية جلسة اليوم في ظل ارتفاع سهم دبي للاستثمار وسهم سوق دبي المالي، بنسبة 1.4% و0.91% على التوالي.

 

وجاء قطاع الخدمات في صدارة القطاعات الرابحة بارتفاع نسبته 1.78% بدعم من سهم تبريد الذي أغلق عند مستوى 1.720 درهم مرتفعا بنفس النسبة تقريبا.

 

وبلغت كمية التداول بسوق دبي بنهاية جلسة اليوم 197.4 مليون سهم بلغت قيمتها 476.55 مليون درهم من خلال 3.8 ألف صفقة.

 

وقال المحللون إن أسواق الإمارات تحتاج إلى سيولة قوية لتتمكن من اختراق حواجز مقاومة جديدة والبناء عليها، مما يساعدها في تحقيق المكاسب القوية مجددا.

 

وأرجع المحللون ضعف السيولة بالفترة الحالية إلى حالة الهدوء التي تخيم على الأسواق منذ بداية الإجازة الصيفية لكبار المستثمرين والمتداولين، إلى جانب حالة الفراغ المعلوماتي بعد انتهاء الشركات من الإعلان عن نتائجها المالية للنصف الأول.

 

كما أشار المحللون إلى أن ضعف السيولة يظل التحدي الأكبر للأسواق خلال فترة الصيف، خصوصاً مع عدم وجود محفزات تدفع المستثمرين لضخ السيولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى