الاسواق المحلية

“دبي” يقلص مكاسبه بنهاية التعاملات إلى 0.55% بضغط من “البنوك”

3228829

 

قلص سوق دبي المالي مكاسبه بنهاية جلسة اليوم، بدفع من خسائر قطاع البنوك، في حين ساعدت مكاسب القطاع العقاري وقطاع الاتصالات مؤشر السوق أن يبقى بالمنطقة الخضراء.

 

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق 0.55% عند الإغلاق مضيفا 26.46 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 4852 نقطة، محققا ارتفاعه الثاني على التوالي.

 

وتوقع الخبراء والمحللون أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية مرحلة جديدة من النشاط مع بداية شهر سبتمبر، مشيرين إلى أن التداولات الأفقية التي تشهدها الأسواق الآن تتيح الفرصة للمستثمرين لبناء مراكز جديدة بمستويات الأسعار الحالية.

 

وقالوا إن السيولة متوافرة في الأسواق ولم تهرب إلى قنوات استثمارية أخرى، لكنها تنتظر الوقت المناسب للدخول، حيث ترى في هدوء الأسواق حالياً فرصة غير ملائمة لضخ سيولة كبيرة.

 

وأغلق قطاع العقارات مرتفعا 01.06% في ظل ارتفاع أسهم إعمار والاتحاد العقارية ودريك آند سكل وأرابتك بنسبة 1.5% و1.4% و0.7% و0.47% على التوالي، في حين أغلق سهم ديار دون تغيير.

 

وواصل قطاع الاستثمار تصدره للقطاعات الرابحة مرتفعا بنسبة 1.93% عند الإغلاق، مدعوما بالأداء الإيجابي لأسهم دبي للاستثمار وشعاع وسوق دبي المالي والخليجية للاستثمارات.

 

وجاء إغلاق قطاع الاتصالات بارتفاع نسبته 0.17% بعد أن أغلق سهم دو عند مستوى 5.770 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

 

أما قطاع البنوك فقد أغلق متراجعا بنسبة 0.29%، بضغط من بنك المشرق والإمارات دبي الوطني، في حين أغلق دبي الإسلامي دون تغيير، وجاء إغلاق مصرف عجمان بالمنطقة الخضراء.

 

وبلغت كمية التداول بنهاية جلسة اليوم 304.84 مليون سهم بلغت قيمتها 813.26 مليون درهم جاءت من خلال 5.47 ألف صفقة.

 

وتوقع الخبراء أن تبدأ أحجام التداولات بأسواق الإمارات في التحسن التدريجي خلال الأسبوعين المتبقين من الشهر الحالي، على أن تأخذ منحنى أكبر بداية الشهر المقبل، مع قرب انتهاء موسم الإجازات وعودة النشاط بقوة للأسواق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X