الاسواق المحلية

“دبي” يواصل خسائره بتراجع 1.2% في تعاملاته الصباحية

3292433

 

واصل سوق دبي المالي خسائره القوي التي بدأها أمس، ليبدأ تعاملاته الصباحية خلال جلسة اليوم متراجعا بشكل ملحوظ، في ظل أداء سلبي لقطاع العقارات والاستثمار والاتصالات، في حين جاء قطاع البنوك على شبه استقرار.

وسجل المؤشر العام بعد مرور أقل من نصف ساعة من جلسة اليوم بنسبة 1.23% بخسائر بلغت 56.62 نقطة، هبطت به إلى مستوى 4563 نقطة، متجها نحو التخلي عن مستويات 4500 نقطة.

وكانت بورصة دبي قد تعرضت لموجة تراجعات عنيفة فى جلسة أمس الأحد، ليغلق المؤشر العام متراجعا بنسبة 6.54% فاقدا أكثر من 323 نقطة، ليهبط إلى مستوى 4619.60 نقطة وسط تراجع جماعى لقطاعات السوق.

وقال المحلل المالي عميد كنعان، إن مجموعة من العوامل السلبية الخارجية تراكمت خلال الأيام الماضية، وألقت بظلال قاتمة على الأسواق العالمية، ودفعت المستثمرين إلى عمليات بيع عشوائي خلال جلسة الأمس.

وأوضح أن أبرز هذه العوامل تمثل في التراجعات الحادة في الأسواق الأميركية، والمخاوف المتنامية بشأن الاقتصاد العالمي مع الارتفاع الحاد للدولار والهبوط القياسي لأسعار النفط، فضلاً عن الأداء السلبي للسوق السعودي بعد استئناف التداول في أعقاب عطلة عيد الأضحى.

وتراجع قطاع العقارات 2% تقريبا في مستهل جلسة اليوم بضغط من جميع الأسهم، بقيادة أرابتك وإعمار، حيث تراجع الأول 2.2% في حين جاء الثاني متراجعا 1.4%.

وسجل قطاع الاستثمار تراجعا نسبته 0.1.25% في ظل أداء سلبي لأسهم سهم دبي المالي ودبي للاستثمار والخليجية للاستثمارات، في حين جاء سهم شعاع باللون الأخضر بعد الإعلان عن نتائج جيدة.

وجاء قطاع الاتصالات على تراجع ملحوظ بلغت نسبته 3.5% في تلك الأثناء بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.250 درهم متراجعا بنفس النسبة.

أما قطاع البنوك فقد جاء على شبه استقرار، في ظل ارتفاع الإمارات دبي الوطني بنسبة 3.2%، في حين جاء دبي الإسلامي ومصرف عجمان باللون الأحمر.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات حوالي 61.5 مليون درهم بكمية تداول بلغت 177.8 مليون سهم من خلال 1.2 ألف صفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى