الاخبار الاقتصادية

دبي: 88 % معدل الإشغال الفندقي في خلال سبتمبر

3275724

 

أظهرت بيانات ناقشها اجتماع المجلس الاستشاري لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي في دبي وقدمتها شركة «إس تي آر» لأداء وتوجهات قطاع الفنادق في منطقة الشرق الأوسط، والتي أظهرت أن معدل اشغال الفنادق المتوسطة في دبي بلغ 88 ٪ في سبتمبر الجاري.وحتى يوليو 2014، شهدت منطقة الشرق الأوسط زيادة بنسبة 5.5٪ منذ بداية العام في إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة و41٪ في عدد الغرف الفندقية. بحسب جريدة البيان

وأظهرت الإحصاءات أيضا أن معدل الطلب يزيد عن معدل العرض في الوقت الحالي بنسبة 2.5٪. وتمتعت دبي بأعلى معدلات الإشغال حيث بلغت 78٪ ووصل متوسط سعر الغرفة إلى 248$. وبالنسبة لمنطقة الخليج، تمتعت المنامة بأعلى إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة، حيث بلغت 17.7٪ .

كان المجلس الاستشاري لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي عقد مؤخراً اجتماعه السنوي في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة في دبي، وذلك ليناقش خبراء وقادة قطاع الضيافة الفرص المتاحة والتحديات الرئيسية للمستثمرين في هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط. حضر الاجتماع أكثر من 40 من قادة هذا القطاع، بما في ذلك، أوليفييه غرانيت، نائب الرئيس الأول للتنمية في أكور، وهينينغ فرايز، مدير الضيافة في فنادق الحبتور، وتاراس إتيل، نائب رئيس للتنمية للشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال..

وشهاب بن محمود، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة الفنادق والضيافة في الشرق الأوسط وأفريقيا في جونز لانج لاسال.

وأوضح أعضاء المجلس أن الفرص غير المستغلة في الشرق الأوسط لاتزال تنطوي على قطاع الفنادق المتوسطة والشقق الفندقية ذات العلامات التجارية، حيث أثبتت الشقق الفندقية جاذبيتها المتزايدة بالنسبة للعديد من مشغلي الفنادق والمستثمرين.

ومع ذلك، شدد بعض المتحدثين أيضا على التحديات الحالية في بعض المناطق..
حيث يختلف الطلب من منطقة لأخرى وتلعب الأنظمة القانونية دورا مؤثرا في جذب المستثمرين.

وسيقام مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي للعام 2015 في الفترة ما بين 5-7 مايو من العام المقبل، ويقوم بتنظيمه شركة بينش إفنتس بالتعاون مع شركة ميد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى