الاسواق المحلية

“دريك آند سكل” تقرر شراء 10% من أسهمها بعد التخلي عن “القيمة الاسمية”

3763278

 

أعلنت شركة دريك آند سكل انترناشيونال (DSI)، المدرجة بسوق دبي المالي أن مجلس الإدارة قد عقد اجتماعه أمس الاثنين 22 ديسمبر.

وقالت الشركة، في بيان نشر على سوق دبي أن مجلس الإدارة قد قرر خلال الاجتماع شراء 10% من أسهم الشركة بعد الحصول على الموافقات.

وكان السهم قد هبط إلى مستويات متدنية خلال التراجعات السابقة لسوق دبي، متخليا عن قيمته الاسمية وصولا إلى مستوى 0.655 درهم بنهاية جلسة الأربعاء 17 ديسمبر، قبل أن يتماسك السهم وينطلق إلى أعلى اعتبارا من جلسة الخميس 18 ديسمبر.

وقفز السهم بنهاية جلسة الخميس 18 ديسمبر بنسبة 15% صعد بها إلى مستوى 0.753 درهم، وواصل انطلاقته بجلسة الأحد مرتفعا بنفس النسبة ليصل إلى مستوى 0.865 درهم.

وواصل مكاسبه بجلسة الاثنين ولك بوتيرة أقل، مغلقا على ارتفاع نسبته 10.6% صعدت به إلى مستوى 0.957 درهم، ليرفع السهم مكاسبه خلال 3 جلسات إلى 46% ويقترب من استرداد قيمته الاسمية.

وكان المحللون قد توقعوا، في تصريحات لـ “مباشر” أن تلجأ بعض الشركة التي تدنت أسهمها إلى ما دون القمية الاسمية، للحصول على موافقة بشراء جزء من أسهمها، في حال توفر فائض نقدي لديها.

وأكمل السهم رحلة الصعود خلال جلسة اليوم الثلاثاء، حيث جاء السهم مرتفعا 2.6% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، ليصل إلى مستوى 0.982 درهم، ويقترب من استرداد مستويات الدرهم بشكل كبير.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في ممارسة اعمال المقاولات الميكانيكية والأعمال الكهربائية وهندسة الصحة العامة وإدارة المشاريع والمنشآت وتقديم خدمات حقول النفط والغاز البرية والبحرية، وتشمل حلول البنية التحتية في مجال المياه والطاقة، وكذلك حلول البنية التحتية لقطاع الاتصالات.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.3 مليار درهم، موزعة إلى 2.3 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى