الاخبار الاقتصادية

رئيس شركة سامسونغ يخسر تريليون وون في سرير المرض

3263739

 

تراجعت قيمة الأسهم لرئيس مجموعة شركة ساسمسونغ “لي كيونغ هي ، الذي كان طريحا في المستشفى نتيجة لصدمة قلبية منذ مايو، حيث تراجعت قيمة نصيبه من الأسهم في المجموعة العملاقة بنسبة 7.19 % عن الأشهر الأربعة الأخيرة،وفقا لما أوضحته بيانات اليوم الثلاثاء وقد ادى هذا التراجع إلى أداء الباهت لسامسونغ للالكترونيات، وذلك حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وأظهرت البيانات التي جمعتها شركة السوق FnGuide أن حيازات “لي” بلغت 10.6 تريليون وون (10.2 مليار دولار أمريكي) اعتبارا من يوم الجمعة، مقارنة مع 11.5 تريليون تم تحقيقها في 31 مايو.

والى جانب الأسهم الأقل في شركات تابعة أخرى ، فإن المجموعة العملاقة تملك 3.38 % من الأسهم في في شركة سامسونغ للالكترونات و20% في شركة سامسونغ للتامين على الحياة و 1.41 % في شركة ساسمونغ C&T.

عانى جاي يونغ، لي ابنه وولي العهد، أيضا من انخفاض في قيمة المخزونات، التي تقدر على مستوى 1.93 تريليون وون بانخفاض 16.7 %خلال الفترة المذكورة.

ويملك “لي” الأصغر حصة 0.57 %في سامسونج للإلكترونيات وحصة 25.1 % في صناعات الششق، الشركة القابضة الأمر الواقع لمجموعة سامسونج من خلال متاهة معقدة من عبر المساهمة.

كما عانى جيه يونغ وهو ابن “لي” والوريث المرتقب أيضا من انخفاض في قيمة أسهمه التي تقدر ب،1.93 ترليون وون بانخفاض 16.7 % خلال الفترة المذكورة.

ويملك “لي” 0.57 % من الأسهم في ساسمونغ للالكترونات و25.1 % في شركة تشيلي للصنعات وهي شركة قابضة لمجموعة سامسونغ عبر مجمع مؤهل من خلال المساهمة.

وقد ظلت أسهم سامسونغ تفقد أرضيتها في البورصة الرئيسية حيث حققت أرباحا فقيرة للربع الثاني وسط ارتفاع المنافسة مع مع الشركات الصينية في القطاع الأدنى

وفي مستشفى بالقرب من منزله في سيئول يوم 10 مايو عاني “لي” من صعوبة في التنفس. تم نقله لمركز سامسونغ الطبي في صباح اليوم التالي، حيث خضع لعملية لتوسيع الأوعية الدموية له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى