الاسواق المحلية

زيادة أحجام مناولة محفظة “موانئ دبى” 9.3% بالنصف الأول لـ29.4 مليون حاوية

3202972

 

أعلنت شركة موانئ دبي العالمية المحدودة عن زيادة أحجام المناولة عبر محفظة أعمالها العالمية خلال النصف الأول من العام الحالى مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى بنسبة 9.3% بما يعادل 29.4 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) في حين زادت على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 10.7 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مع احتساب الأحجام الجديدة التي ساهمت في الزيادة من “لندن غيتواي” في المملكة المتحدة و”إمبرابورت” في البرازيل.

وقالت الشركة -فى بيان حصلت “مباشر” على نسخة منه – “قاد هذا النمو في أحجام مناولة الحاويات عبر محفظة أعمال موانئ دبي العالمية تحسن أداء المحطات القائمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية إضافة إلى أداء المحطات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي سجلت مجددا نموا قويا بنسبة 1.14% في أحجام المناولة لتصل إلى 7.4 مليون حاوية نمطية في النصف الأول من 2014. شهدت منطقة أوروبا نموا مشجعا استمر خلال الربع الثاني من العام ما أدى إلى تحقيق أداء قوي في النصف الأول مقارنة بالنصف الأول من 2013 الذي اتسم بالتحديات.

كما قامت المحطات الموحدة التابعة لموانئ دبي العالمية بمناولة 13.9 مليون حاوية نمطية في النصف الأول من العام الجاري مسجلة تحسنا في الأداء بنسبة 11.2 % على أساس المقارنة المثلية في حين بلغ النمو في أحجام المناولة الموحدة على أساس التقارير المحاسبية 8.5 % ليعكس إخراج أصولنا في هونغ كونغ من محفظة المحطات الموحدة في مارس من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ، سلطان أحمد بن سليم، :”نحن مسرورون للغاية بأدائنا خلال النصف الأول من العام، إذ لمسنا- كما توقعنا- تعافيا في نمو أحجام المناولة خلال 2014، جاء نتيجة لزيادة طاقة استيعابية جديدة وتحسن التجارة العالمية. أستمر الزخم الإيجابي في أداء الربع الأول وامتد إلى الربع الثاني من العام محققا أداء أقوى، ما انعكس على تسجيل أحجام مناولة قوية في النصف الأول بشكل عام”.

وأضاف: “استمر مرفقنا الرئيسي في جبل علي بتسجيل أرقام قياسية جديدة من خلال مناولة 3.8 مليون حاوية نمطية خلال الربع الثاني. وسنقوم قريبا بافتتاح محطة الحاويات الثالثة التي ستضيف مليوني حاوية نمطية إلى طاقة الميناء الاستيعابية، يتبعها إضافة مليونين آخرين في وقت لاحق هذا العام، ما يرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لميناء جبل علي إلى 19 مليون حاوية نمطية ويؤهلنا لتلبية الطلب المستقبلي على الطاقة الاستيعابية في دبي”.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي للمجموعة، موانئ دبي العالمية ،محمد شرف : “يدل أداؤنا اللافت خلال النصف الأول من 2014 على نجاحنا في إضافة طاقة استيعابية مناسبة في المواقع المناسبة. تشير التوقعات إلى نمو السوق بنسبة تقارب 5% خلال العام الجاري ونحن على ثقة من قدرتنا على التفوق على هذا الأداء. وكعهدنا دائما سوف نواصل التركيز على زيادة الربحية من خلال استهداف أحجام المناولة التي تحقق هامش ربحية أعلى في الوقت الذي نستمر فيه بتقليص النفقات وتحسين فعالية عملياتنا التشغيلية. وبشكل عام فقد جاء أداؤنا متوافقا مع توقعاتنا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى