الاخبار الاقتصادية

“سلامة” تؤكد تقدمها بطلب لتأسيس شركة تكافل عائلي في مصر

3259333

 

أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين “سلامة”، اليوم أن الخبر الذي تم نشره بإحدى الصحف الإماراتية، بأن الشركة تقدمت بطلب لتأسيس شركة تكافل عائلي في مصر، خبر صحيح.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي أنه تقدمت بالفعل بطلب لتأسيس الشركة وتنتظر موافقة الجهات المختصة في مصر، وسوف يتم الإعلان رسميا فور الحصول على الموافقة المبدئية.

وكانت إحدى الصحف الإماراتية قد نقلت عن مدير عام الشركة سامي شريف، أن الشركة تقدمت بطلب للرقابة المالية في مصر من أجل تأسيس شركة للتكافل العائلي برأسمال 60 مليون جنيه (30.8 مليون درهم)، مدفوعا منها النصف على أن يستكمل النصف الثاني خلال الـ5 سنوات الأولى من تاريخ التأسيس.

وتوقع شريف أن توافق الرقابة المالية على دراسة الجدوى المقدمة من الشركة، مشيداً في الوقت نفسه بدور الرقابة في تسهيل الاستثمار في مصر، قائلاً: «الرقابة المالية المصرية من أفضل الأجهزة الرقابية المالية في العالم العربي».

وذكر أن شركته تمتلك خبرات كبيرة جدا في مجال التأمين، وأن الاستثمار في مصر وخاصة في مجال التأمين مجد جدا، وذلك لأسباب كثيرة منها توافر العمالة والخبرات، فضلاً أنه مع المزيد من الاستقرار السياسي والأمني ستصبح مصر أفضل مكان جذبا للاستثمار في العالم العربي.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في القيام باستثمار أموالها في المجالات المختلفة التي تراها مناسبة وللشركة أن تؤسس شركة أو شركات لتعمل في المجالات المختلفة المتصلة بأعمال التأمين وذلك بغرض استثمار أموالها ، مزاولة أعمال التأمين وإعادة التأمين، العمل مقدرا ومثمنا للخسائر في مجال التأمين، العمل وكيلا لشركات التأمين وتعمل الشركة بنظام التأمين التعاوني.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.21 مليار درهم موزعة إلى 1.21 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى