الاسواق المحلية

سوق دبي المالي وشركة “ايداع الاوراق المالية” في كوريا الجنوبية يوقعان مذكرة تفاهم

3264812

 

وقع كل من  سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع شركة إيداع الأوراق المالية في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار سعي السوق لتعزيز أواصر التعاون مع الشركة الكورية والتوسع في جهوده الرامية إلى تطوير البنية الأساسية للعمليات اللاحقة لتداول الأوراق المالية في كل من الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتشمل المذكرة  بحسب البيان الصحفى الذى حصلت “مباشر” على نسخة منه العديد من مجالات التعاون ومنها تبادل المعلومات وتطوير الخدمات الجديدة وإقامة صلات تشغيلية تسهم في زيادة فعالية نظم الإيداع والتسوية، علاوة على الجهود المنسقة والمشتركة الهادفة إلى تطوير قطاع الأوراق المالية على المستوى العالمي.

وتمثل المذكرة إطاراً عاماً يغطي مجالات التعاون المشترك، وقد تم توقيعها من قبل مريم فكري، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس تنفيذي العمليات، ورئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع، سوق دبي المالي، والدكتور جايهون يو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، شركة إيداع الأوراق المالية الكورية، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، وذلك خلال زيارة وفد الشركة الكورية لسوق دبي المالي.

وقد اتفق الجانبان على بذل كافة الجهود اللازمة لاستكشاف آفاق الخدمات والنظم الجديدة، وتبادل فرق العمل عبر برامج تدريبية، علاوة على تبادل المعلومات والإحصائيات المتعلقة بالأمور التشغيلية في أسواق المال بما في ذلك نماذج العمل التشغيلية وغيرها من فرص التطوير ذات الصلة.

وتعليقاً على ذلك قال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي :” يسعدنا استقبال الوفد الزائر من كوريا الجنوبية، حيث نحرص باستمرار تقوية العلاقات مع شركات إيداع الأوراق المالية على المستوى العالمي، وكذا تبادل الخبرات بشأن أفضل الممارسات العالمية واستكشاف سبل تطوير البنية التحتية لنظم العمليات اللاحقة لتداول الأوراق المالية. إننا نتطلع لوضع مذكرة التفاهم موضع التنفيذ بما يمهد الطريق للطرفين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها تعزيزاً للعلاقات بين البلدين. واستناداً إلى الخبرات الهائلة التي يمتلكها فقد عمل قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي على مدى السنوات الماضية على نشر أفضل الممارسات في هذا القطاع، ومن ثم فهو في وضعية مناسبة تماماً لتحقيق أفضل استفادة ممكنة للطرفين من هذه المذكرة.”

ومن جهته قال الدكتور جايهون يو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، شركة إيداع الأوراق المالية الكورية:”إننا سعداء بالتعاون مع سوق دبي المالي صاحب المكانة الرائدة بين أسواق المال في المنطقة، كما نتطلع لإقامة علاقة تعاون تعود بالنفع على الجميع بالاستفادة من خبرات الجانبين. وقد عملت شركة إيداع الأوراق المالية الكورية، منذ تأسيسها قبل 40 عاماً، على تنويع محفظة خدماتها لتتجاوز خدمات التقاص والتسوية والإيداع التقليدية، لتشمل طيفاً واسعاً من الخدمات القيمة. وعلاوة على ذلك فقد أقامت الشركة علاقات شراكة مع نظيراتها من شركات الإيداع، وكذا البورصات العالمية، من أجل تطوير بنية قطاع التقاص والتسوية والإيداع، ونأمل أن يكون لمذكرة التفاهم انعكاسات تتجاوز تقوية أواصر الصداقة والتعاون بين الجانبين لتصبح محفزاً لتعاون أكبر بين القطاع المالي في كل من الإمارات العربية المتحدة وكوريا.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى