نفط وعملات

صادرات النفط الأمريكية في يونيو تقفز لأعلى مستوى منذ لها منذ 1957

3213274

 

اظهرت بيانات حكومية امريكية ان صادرات النفط الخام من شواطيء الولايات المتحدة قفزت في يونيو حزيران الي أعلى مستوى منذ عقد الخمسينات متجاوزة صادرات الاكوادور العضو بمنظمة اوبك.واشارت البيانات التي نشرها مكتب الاحصاء السكاني للولايات المتحدة يوم الاربعاء ان الصادرات قفزت بنسبة 35 بالمئة عن مستواها في مايو ايار لتصل إلي 389 ألف برميل يوميا وارسلت كلها تقريبا الي كندا. وهذا هو أعلى معدل للصادرات منذ عام 1957 .بحسب رويترز

والزيادة في الصادرات في يونيو حزيران والبالغة أكثر من 100 ألف برميل هي اكبر زيادة شهرية منذ بداية ثورة النفط الصخري في الولايات المتحدة التي اتاحت استغلال احتياطيات تقدر بمليارات البراميل وغذت طفرة للانتاج.

وعلى الرغم من ان قانونا امريكيا صدر قبل عقود يحظر صادرات النفط المنتج محليا إلا ان الشحنات الي كندا يسمح بها عموما وكذلك الشحنات المعاد تصديرها من النفط الاجنبي.

ورغم الزيادة في الصادرات في يونيو حزيران فان الولايات المتحدة تبقى مستوردا صافيا للنفط الخام مع شرائها حوالي 7.5 مليون برميل يوميا على مدى الاسبوع المنصرم.

وصدرت بيانات مكتب الاحصاء السكاني قبل اسابيع من ارقام ادارة معلومات الطاقة التي تستند في جانب كبير منها الي تقرير مكتب الاحصاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى