الاخبار الاقتصادية

“صندوق خليفة” يقرض حكومة “مصر” 200 مليون دولار للمشروعات الصغيرة

Many  bundle of US 100 dollars bank notes

 

قدم صندوق خليفة لتطوير المشاريع للحكومة المصرية قرضا بقيمة 736 مليون درهم (200 مليون دولار) لاستثمارها في تنمية قطاع المشاريع المتناهية الصغر، وذلك في إطار حزمة المساعدات التي أقرتها دولة الإمارات لجمهورية مصر العربية، والرامية إلى دعم جهود التنمية وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في مصر.

 

وقع اتفاقية القرض في القاهرة أمس كل من حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومعالي الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي المصرية، فيما قام إبراهيم المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع بتوقيع الاتفاقية الخاصة بتنفيذ المشروع مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وهو الجهة المسؤولة عن إدارة القرض وتشغيله، حيث وقع الاتفاقية من الجانب المصري سها سليمان الأمين العام الصندوق الاجتماعي للتنمية.. حضر حفل التوقيع كل من دولة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ،وعدد من كبار المسؤولين في كلا البلدين.

 

وتهدف الاتفاقية إلى دعم جهود الحكومة المصرية في مكافحة انتشار الفقر والبطالة والتشغيل الذاتي وتعزيز الموارد الاقتصادية للفئات الأقل حظا، بالإضافة إلى دعم دور المرأة في عملية التنمية عبر اتاحة الفرصة امام أصحاب المهارات والسمات الريادية لتحقيق طموحاتهم وتأسيس مشاريعهم الخاصة التي ستساهم في تعزيز روافد الاقتصاد الوطني في جمهورية مصر العربية.

 

كما سيساهم هذا القرض الذي سيتولى الصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر إدارته وتنفيذ أهدافه بالتنسيق مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لشرائح واسعة من المجتمع المصري وسيساهم في دعم الجهود الحكومية الخاصة برفع مستوى المعيشة في المناطق النائية والمناطق الأقل حظا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى