نفط وعملات

“طاقة” تنهي خططها لشراء حصة بمحطة الطاقة بكردستان العراقي

3221252

 

قالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” إنها قد أنهت خططها للاستثمار في محطة كهرباء السليمانية في إقليم كردستان العراق، وذلك تماشيا مع التغييرات في استراتيجية الشركة.

وقالت الشركة ـ بحسب بيان صحفي نشر على موقع سوق أبوظبي المالي ـ إن هذا الإجراء سيساهم في تحسين التدفق النقدي الحر بالشركة وسوف يحد من ضغوط الديون لديها، مما يعزز قدرتها على تحقيق أداء مالي قوي ومستدام.

وأعلنت الشركة يوم السبت 9 أغسطس الجاري إنها قد علقت انشطتها في حقل اتروش في كردستان العراق نتيجة عدم الاستقرار في المنطقة .

وذكرت الشركة انها قررت وقف “اعمال الحفر في الحقل المذكور ولجأت لخفض موظفيها هناك كاجراء احترازي وذلك نتيجة التطورات الاخيرة التي ادت لتفاقم الأوضاع الامنية في المناطق المحيطة باقليم كردستان”.

واكدت الشركة التزامها بمواصلة العمل في الحقل مضيفة انها تتوقع بدء عمليات الانتاج في عام 2015.

وكانت مصادر مطلعبة في الشركة قد أشارت في أواخر يوليو الماضي إلى أن الشركة قد تخلت عن عرض بقيمة 6 .1 مليار دولار لشراء محطتي توليد في الهند بسبب “تغيير في استراتيجيتها” .

وأظهرت البيانات المالية للشركة بالنصف الأول من العام الجاري، تحقيق قفزة قوية بصافي الأرباح ليصل إلى 836 مليون درهم مقابل 261 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو كبير بلغت نسبته 220.3%.

وارتفع صافي أرباح الشركة بالربع الثاني من عام 2014 إلى 460  مليون درهم مقابل 36 مليون درهم بالربع الثاني من عام 2013، بنسبة نمو بلغت 1178%

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X