الاسواق المحلية

عمليات جني أرباح تهبط بمؤشر دبي 1.2% بنهاية التعاملات

3275042

 

أنهى سوق دبي المالي جلسة اليوم باللون الأحمر، في ظل عمليات جني أرباح على أسهم القطاع العقاري بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب قطاع البنوك والاستثمار والاتصالات.

وسجل المؤشر العام للسوق بنهاية التعاملات تراجعا نسبته 1.23% بخسائر بلغت حوالي 62 نقطة هبط بها إلى مستوى 5065 نقطة، ليعاود هبوطه بعد جلستين من المكاسب.

وتأتي خسائر سوق دبي اليوم تزامنا مع نهاية اكتتاب إعمار مولز بالنسبة لشريحة الأفراد فيما يمتد الاكتتاب إلى يوم 26 سبتمبر الجاري بالنسبة للمؤسسات.

وأنهى قطاع العقارات جلسة اليوم متراجعا بنسبة 1.45% في ظل تراجع أرابتك وإعمار بنسبة 2.35% و0.85% على التوالي، وبمعاونة بقية الأسهم العقارية.

ويرى الخبراء والمحللون أن حركة التداول بالأسواق الإماراتية تعتبر طبيعية بالفترة الحالية، وأن المتعاملين ينتظرون عودة السيولة الفائضة من الاكتتابات الأولية، إلى جانب بدء الإعلان عن نتائج أعمال الشركات للربع الثالث.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للخدمات المالية، إن بعض المتعاملين من المؤسسات والأفراد يعملون على بناء مراكز استثمارية جديدة خلال الفترة الحالية، مستفيدين من التداولات المحدودة على بعض الأسهم، التي تعتبر أسعارها مناسبة.

وأغلق قطاع الاستثمار بتراجع نسبته 2.25%، ليحل بالمركز الثاني بين القطاعات الخاسرة، بضغط من الأداء السلبي لأسهم دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع والخليجية للاستثمارات.

وجاء إغلاق قطاع البنوك بتراجع نسبته 0.44% بعد تراجع سهم دبي الإسلامي بنسبة 1.4% عند الإغلاق، متجاهلا مكاسب الإمارات دبي الوطني ومصرف عجمان.

وأنهى قطاع الاتصالات جلسة اليوم على تراجع نسبته 0.18% بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.630 درهم متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي بنهاية التعاملات حوالي 287 مليون سهم حققت ما قيمته 873 مليون درهم من خلال 5.97 ألف صفقة.

ويقول المحللون إن جزءاً من السيولة المالية لدى المستثمرين بأسواق الإمارات قد ذهب لاكتتاب إعمار مولز، في الوقت الذي تركزت فيه التداولات على أسهم منتقاة لعدد محدود من الشركات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى