الاسواق المحلية

غدا.. انطلاق اكتتاب “إعمار مولز” وسط توقعات بإقبال كبير

3258168

 

تنطلق غداً عملية الاكتتاب في نسبة لا تقل عن 15% من رأسمال »مجموعة إعمار مولز« البالغ نحو 13 مليار درهم، وذلك في اكبر طرح يشهده سوق الإصدارات الأولية في دولة الإمارات، وسط توقعات بإقبال كبير من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات على الشركة التي أظهرت احدث التقييمات المستقلة أن القيمة السوقية العادلة لها بلغت 39.8 مليار درهم، كما في نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وقال خبراء ماليون ـ بحسب “البيان” ـ من المنتظر تغطية الاكتتاب بأضعاف عدة من الأموال المطلوبة جمعها في الفترة من 14 إلى 26 سبتمبر الجاري الأمر الذي سيساهم في منح دفعة قوية من الدعم لأسواق الإصدارات الأولية في الدولة .

ويتم طرح 30 % من الأسهم للمستثمرين الأفراد، و70 % للمؤسسات الاستثمارية المؤهلة، على أن تكون نسبة 10 % من الأسهم المطروحة محفوظة لمساهمي »إعمار العقارية« بتاريخ 10 سبتمبر 2014، بحيث تكون لهم أولوية في تخصيص أسهم لهم من هذه النسبة المحفوظة وسيتم تخصيص 5 % من الأسهم المطروحة للمؤسسات المؤهلة لجهاز الإمارات للاستثمار.

كما يتم بيع الأسهم المعروضة في الاكتتاب العام من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم، حيث يتم بناء سجل أوامر الاكتتاب من خلال طلبات الاكتتاب المقدمة من المستثمرين المؤهلين فقط وهي الشخصيات الاعتبارية من المصارف والمؤسسات المالية وصناديق الاستثمار، وغيرها من الشركات والمؤسسات.

وقال الخبير المالي عميد كنعان ان اكتتاب إعمار مولز يعد الأضخم في سوق الإصدارات الأولية في دولة الإمارات متوقعاً أن يشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين المحليين والأجانب، لذا فإن عدد مرات التغطية سيفوق التوقعات، مشيراً الى ان سعر الاكتتاب من المتوقع ان يصل الى فوق 2.5 درهم للسهم بالإضافة الى علاوة اصدار.

وأكد كنعان ان النشاط الكبير الذي سنشهده على الاكتتاب في واحدة من انجح الشركات العاملة في الدولة سيساهم في عودة الثقة الى سوق الإصدارات ويعكس مدى القوة التي يتمتع بها الاقتصاد الوطني الى جانب ثقة المستثمرين سواء من داخل او خارج الإمارات في الاستثمار في الشركات الوطنية.

وستقوم الشركة عقب انتهاء الاكتتاب بدعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للشركة بتاريخ 30 سبتمبر والإعلان عن إدراج أسهم الشركة بسوق دبي المالي بتاريخ 2 أكتوبر 2014.

ويتم تلقي الاكتتاب عبر عدة بنوك، الرئيسية منها تتمثل في بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الوطني، والفرعية هي بنك الخليج الأول، وبنك المشرق، وبنك الاتحاد الوطني، ودار التمويل، وبنك دبي الإسلامي.

وتضم محفظة »إعمار مولز« العقارية 4 مراكز تسوق و30 مجمع تسوق وغيرها من عقارات التجزئة. وتشتمل عقاراتها على بعض من مراكز التسوق ومراكز الترفيه ومجمعات التجزئة المتكاملة الأكثر شهرة في المنطقة بما في ذلك دبي مول الذي يعتبر أصلاً من أصولها الرئيسية لكونه مركز التسوق والترفيه الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى