الاخبار الاقتصادية

“غرفة عجمان” تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع الأردن

3248809

 

بحث وفد غرفة تجارة وصناعة عجمان المشارك في المعرض الدولي للجامعات والمعاهد ومستلزماتها بالأردن سبل التعاون المشترك مع غرفة تجارة عمان بهدف تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين دولة الإمارات العربية و المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بمقر غرفة عمان .

وبحث الجانبان ـ بحسب “الخليج” ـ سبل التعاون التجاري في مختلف القطاعات مع تأكيد أهمية التنسيق بين الطرفين وزيادة الزيارات لتعزيز التعاون المستقبلي كما تم مناقشة عدد من فرص التبادل التجاري والفرص التجارية المتاحة والتي ستزيد من حجم التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

واستعرض ناصر الظفري رئيس وفد غرفة عجمان، مدى التطور الاقتصادي للإمارة وحرص حكومة عجمان على توفير بنية متكاملة لدعم الاقتصاد والمستثمرين.

وأوضح أن التوجهات الاقتصادية لعجمان والتي تأتي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تشمل كافة المجالات الصناعية والتجارية والسياحية وأن غرفة عجمان حريصة على فتح قنوات تواصل خارجية مع الدول العربية الشقيقة .

وخلال الاجتماع وجه الظفري، الدعوة لغرفة عمان والمؤسسات الاردنية التجارية للمشاركة ضمن الفعاليات التي تنظمها غرفة عجمان ضمن خطتها الاستراتيجية لعام 2015  حيث ستعمل هذه المشاركات كمنصة للتواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين في الإمارات والأردن لاسيما في ظل تزايد الاهتمام بالاستثمار في إمارة عجمان ودعم القيادة الرشيدة بعجمان للقطاع الاقتصادي وتوفير الدعم والتسهيلات لرجال الاعمال والمستثمرين .

كما دعا ناصر الظفري، غرفة عمان والشركات المانحة للامتياز التجاري في المملكة للمشاركة في معرض عجمان للامتياز التجاري “فرنشايز” الذي تنظمه غرفة عجمان في عام 2015 بمشاركة من مختلف الدول حيث شهدت النسخة السابقة من المعرض مشاركة أكثر من 40 عارضاً من كل قطاعات مجال حقوق الامتياز من دول عربية واجنبية وحظي المعرض بعدد من الصفقات للعلامات العارضة المحلية والاجنبية .

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين الجامعات في المملكة الأردنية والجامعات في عجمان، وأكد محمد المهيري رئيس قسم دعم ومساندة الأعضاء بغرفة عجمان أن مشاركة الغرفة على رأس الجامعات الخاصة بالإمارة من شأنه إيجاد منصة ملائمة للمؤسسات التعليمية لدراسة الأسواق بشكل مباشر والتواصل مع الطلاب والتعرف بالفروع والاختصاصات التي يسعى الطلاب إلى التسجيل فيها إضافة إلى فتح قنوات تواصل مباشرة مع الجامعات المشاركة بالمعرض من الأردن وماليزيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى