الاسواق العالمية

غولدمان ساكس: الأسهم العالمية ستتراجع

3205710

 

قد تشهد الأسهم والسندات العالمية تراجعا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مع مخاوف ان تتعرض الأسهم لعمليات بيع كبيرة، ما سيعزز ارتفاع التضخم، وفقا لتقرير الاستراتيجي ربع السنوي لمجموعة غولدمان ساكس.وقد خفض البنك العالمي من تصنيف الاسهم إلى محايد، والتي تعادل الاحتفاظ خلال الثلاثة اشهر، كما خفضت ائتمان الشركات إلى «underweight» وتنبأ بارتفاع عائدات السندات الحكومية. بحسب جريدة الانباء

وأبدى البنك قلقه من «أن عمليات بيع السندات الحكومية قد تؤدي إلى عمليات بيع مؤقتة في الأسهم وذلك تمشيا مع ما رأه البنك خلال الصيف الماضي».

واشار البنك في تقريره الى أن مؤشر العالمي MSCI خسر في جميع البلدان نحو 8.8% خلال الفترة من 21 مايو إلى 24 يونيو العام الماضي وهي نفس الفترة التي ارتفعت خلالها عوائد سندات الخزانة الأميركية لـ 10 سنوات (USGG10YR) إلى نحو 2.54% مقابل 1.93%، وفقا لبيانات أظهرتها بلومبيرغ.

وفي الوقت الحالي يبلغ العائد على السندات لعشر سنوات حوالي 2.46%، مع توقعات لغولدمان ساكس بان ترتفع إلى 3% بحلول نهاية العام الحالي وإلى 4% بنهاية 2017.

وأشار التقرير الى ان عائدات السندات سوف ترتفع بسبب النمو القوي وتسارع التضخم في الولايات المتحدة، وتأتي هذه التوقعات مع قرب انتهاء الاحتياطي الفيدرالي من برنامج التيسير الكمي بشراء السندات في أكتوبر القادم 2014 مع النظرة المستقبلية الكلية القوية، كما اشار التقرير الى ان السوق سيصبح أكثر تشددا بالنسبة لتوقيت وسرعة وحجم دورة التشديد من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفقا للاستراتيجيين في التقرير.

ونصح التقرير المستثمرين بان يقللوا من حيازتهم للسندات الحكومة، حيث ان العوائد قد ترتفع مع تسارع التضخم في الولايات المتحدة وتوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشراء السندات في أكتوبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى