الاخبار الاقتصادية

“فنادق دبي تشهد أكبر عدد من الزائرين في النصف الأول من العام

3233692

 

قال إبراهيم برغوث نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة فنادق الريتز – كارلتون، أن الفنادق التابعة لنا في دبي في النصف الأول من العام الحالي 2014 قد حققت نسبة إشغال مرتفعة نتيجة استقبال أعداد كبيرة من الزوار من دول مجلس التعاون المجاورة ومن أوروبا”.

 

وأضاف  في مطلع العام الحالي، أطلقنا برنامج الريتز للأطفال (ريتز كيدز) الذي عزّز جاذبية فنادقنا بشكل كبير لدى الزوار من العائلات والأطفال. كما طرحنا العديد من العروض التي ساهمت في دعم مبادرات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة على مدار العام. فمثلًا، أطلقنا عرض الصيف “تعرفوا معتا” في يونيو، الذي يتيح لضيوفنا التمتع بمزايا فاخرة، ورفاهية متميزة أثناء قضاء إجازة الصيف أو إجازة طويلة وعيش تجربة مثالية في دبي‘‘.
وقال جيرالد لوليس، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى مجموعة جميرا:’’حققت مجموعة جميرا أداءً قويًّا جدًّا في النصف الأول من هذا العام. وقد تجاوزت نسبة إشغال الفنادق التابعة للمجموعة 80%، وواصلت استقطاب زوار من المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وروسيا وألمانيا، والتي تعد أسواقًا رئيسة للمجموعة.  هذا وقد سجلت الصين أعدادًا مرتفعة من الزوار وحققت زيادة بمعدلات عشرية وصلت إلى 31.1% العام الماضي.

وتواصل المجموعة تعزيز مكانتها وأصولها في دولة الإمارات العربية والعالم، حيث وصل عدد الفنادق التابعة للمجموعة إلى 22 فندق تتوزع في 10 دول، ويصل عدد الفنادق التي ما زالت في طور التأسيس إلى 17 فندق. ومن الجدير بالذكر أن المجموعة تواصل المرحلة الرابعة من توسعة مدينة جميرا وفق الخطة الموضوعة، والتي من المقرر إنهاؤها وافتتاح المرافق الجديدة في الربع الأول من العام 2016‘‘.

قال ناصر فوزي، مدير المبيعات والتسويق لدى فندق كمبينسكي مول الإمارات: ’’كان أداء فندق كمبينسكي مول الإمارات إيجابيًّا في النصف الأول من هذا العام، وذلك بفضل الجهود الداعمة التي تبذلها حكومة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري لتعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة. وقد حقق فندق كمبينسكي زيادة في نسبة الإشغال وصلت إلى 3.6% مقارنة مع العام 2013 حيث كانت 3.2%.
ونحن على ثقة أن هذا التوجه سوف يستمر حتى نهاية العام الحالي‘‘. قال رودي ياجيرزباخر، رئيس هيلتون العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “حققت هيلتون العالمية عددًا من الإنجازات البارزة في دبي هذا العام، مع افتتاحها لاثنين من فنادق “دبل تري من هيلتون” وتوقيع اتفاقيات لافتتاح ثلاثة فنادق “هيلتون جاردن إن” خلال العامين المقبلين. ومع توسيعنا لمعروضنا المتميز في الإمارة، أضفنا مستويات جديدة من الرفاهية المطلقة عبر فنادقنا الحائزة على عدة جوائز، “كونراد دبي” و”والدورف أستوريا دبي بالم جميرا”.
ومع استمرار تطوير المعروض السياحي العالمي في دبي، نحن في موقف قوي يسمح لنا بتوسيع تشكيلة فنادقنا وبناء الوعي بعلاماتنا التجارية الراقية وعلاماتنا ذات الأسعار المتوسّطة بين المسافرين إلى الإمارة.” رافيني بيريرا، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق والعلاقات العامة في منتجع أتلانتس النخلة في دبي: “شكل النصف الاول من العام 2014 نجاحا باهراً بالنسبة أتلانتس، النخلة، ونحن نؤمن بضرورة الحفاظ على قوة علامتنا التجارية في الأسواق المختلفة في جميع أنحاء العالم، كما نفخر كون ضيوفنا ينتمون لجميع أنحاء العالم، وما يزيد على 323 بلدا بحسب قاعدة البيانات الخاصة بنا، والمبادرات والاستراتيجيات المصممة للوصول إلى عملائنا الأوفياء ونتيجة لذلك، قمنا مصممها خصيصا لاكتشاف الفرص مع العملاء المحتملين.
وتمثل الأسواق الأوروبية مثل المملكة المتحدة وألمانيا، وكذلك روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي اهم الأسواق لدينا بالاضافة إلى الدول الناشئة – التي تتمثل في كل من الصين والدول الاسكندنافية والولايات المتحدة والهند ودول أوروبا الشرقية وأستراليا – فهي مهمة أيضاً ونحن نعمل على العديد من المبادرات والمشاريع التي تستهدف هذه الأسواق من خلال تعاوننا مع شركاء من مختلف القطاعات بما في ذلك طيران الإمارات وشركاء السفر ودائرة السياحة والتسويق التجاري حيث نتطلع للمزيد لبقية العام.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى