الاخبار الاقتصادية

لبنى القاسمي: توقعات بمواصلة الاقتصاد الإماراتي نموه بالنصف الأول

3195859

 

أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، مواصلة اقتصاد الإمارات النمو بناء على المؤشرات التي شهدها الاقتصاد الوطني خلال النصف الأول من العام الجاري ، مشيرة إلى أن فوز دبي بإكسبو 2020 مثّل أحد أهم محفزات النمو .

وأضافت القاسمي ـ بحسب “الخليج” ـ أن العديد من المؤشرات الإيجابية تصب في صالح النمو الإيجابي للاقتصاد الوطني مدعوماً بالاستقرار والأمان اللذين تشهدهما الدولة .

وافتتحت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، مساء أمس الأول الخميس سوق رمضان الليلي في قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي، والذي تتواصل أعماله في الفترة من 17 حتى 27 يوليو/ تموز الجاري من الساعة 8 مساءً حتى الثانية صباحاً .

وقالت الشيخة لبنى القاسمي في تصريحات صحفية عقب افتتاح المعرض: إن المعارض الاستهلاكية ومنها سوق رمضان الليلي تمثل إحدى دعائم قطاع التجزئة في دبي، والذي بات يحظى بشعبية كبيرة كونه يعقد عقب الإفطار وقبل إجازة عيد الفطر،كما أن المعرض حقق نتائج طيبة جداً العام الماضي .

وتوقعت شركة سومانسا للمعارض التي تنظم المعرض أن تستقبل دورة العام الحالي من سوق رمضان الليلي ما بين 000 .75 إلى 000 .100 زائر على مدار 11 يوماً .

وقال سونيل جايسوال، المدير التنفيذي لشركة سومانسا للمعارض: على الرغم من وفرة خيارات التسوق ومراكز التسوق عالمية المستوى في دبي، إلا أن سوق رمضان الليلي رسخ مكانته كحدث يتمتع بشعبية كبيرة، على الرغم من مرور سنتين فقط على البدء في تنظيمه، لكونه يتيح للزوار تجربة تسوق غير تقليدية، فهو يتسم بأجواء البازارات، مع قيام تجار التجزئة بعرض تشكيلات واسعة من المنتجات والسلع كما يوفر للعائلات فرصاً متميزة لقضاء أوقات متميزة .

ويضم السوق 5 مناطق مختلفة، تشمل جناح الأزياء، جناح العبايات، جناح مستحضرات الصحة والجمال، جناح المجوهرات، والمنطقة المخصصة للطعام، فضلاً عن مجلس عربي كبير ومدينة ألعاب للأطفال . وقد روعي في تصميم هذه الوجهات أن تجمع بين أجواء التسوق المريحة والترفيه العائلي المتميز .

ويضم المعرض منطقة ألعاب خاصة بالأطفال، تتيح للكبار التفرغ للتسوق ضمن أجواء آمنة . وتشمل الأنشطة الخاصة بالأطفال تلوين الوجوه، الرسم بالرمل، القلاع المطاطية، ألعاباً ترفيهية، شخصيات الرسوم المتحركة بالحجم الطبيعي، نافخي البالونات، منطقة الألعاب والفنون، الألعاب الإلكترونية، كما يمكن للأطفال التقاط صور فوتوغرافية مع شخصيات “سوبرمان” و”الرجل الوطواط” والشخصيات الكرتونية الأخرى في كشك الشخصيات الكرتونية، إلى جانب مشاهدة أفلام الأطفال في قاعة العرض الخاصة وغيرها الكثير .

وقالت إدارة المعرض: إن الدخول للمعرض مجاني، كما تتوافر مواقف السيارات مجاناً للزوار بالقرب من قاعة زعبيل .

ويقدم 350 متجراً مشاركاً في المعرض فئات متنوعة من المنتجات المحلية والعالمية والتي تشمل المجوهرات والأزياء والعطور والإكسسورات ومواد التجميل ومنتجات الرعاية الصحية والمنتجات الجلدية والإلكترونيات والألعاب ورعاية الأطفال والمنتجات التعليمية وهدايا العيد .

ويقام المعرض بالتعاون مع عدد من أفضل مواقع التسوق على الإنترنت في دبي كريزي ديلز دوت كوم، وقد أعد السوق في هذا العام عدة نشاطات مثيرة مع صفقات يومية، بما فيها رحلات سفر إلى مدن عالمية، كما يستطيع الزوار المشاركة في مسابقة “دوران العجلة” للفوز بالهاتف الذكي،كما تجرى مزايدة يومية تبدأ من درهم واحد للحصول على هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر لوحية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى