الاخبار الاقتصادية

مؤسسة محمد بن راشد توقع اتفاقية تطوير مع شركة “نشاما”

3281822

 

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، اتفاقية شراكة مع شركة “نشاما”، المطورة للمجتمعات الذكية المتكاملة، وذلك لتطوير مشروع عقاري مشترك يعمل على مزج قيم وأصول المعرفة بأنماط الحياة في دبي ما يعزز من نشر هذه القيم واستدامتها .بحسب جريدة الخليج

وقام بتوقيع الاتفاقية جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وفردريك دوري، الرئيس التنفيذي لشركة “نشاما” .

وبموجب هذه الاتفاقية، ستخصص مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم جزءاً من قطعة الأرض التي تمتلكها في دبي من أجل إقامة مشروع عقاري تنموي مشترك يؤكد دور المعرفة في تطوير المجتمعات ويعزز من قيم الابتكار لدى الأجيال القادمة .

وحول هذه الشراكة قال جمال بن حويرب: “يعكس هذا المشروع المشترك رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو تعزيز البنية التحتية الثقافية لدبي، وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة، بتطوير مجتمع واقتصاد قائم على المعرفة .

إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحرص باستمرار على المساهمة بشكل حيوي في تعزيز المبادرات المعرفية المختلفة في الإمارة التي من شأنها ترسيخ مكانة دبي كمركز للفنون يجذب العقول المبدعة من جميع أنحاء العالم . في الوقت الذي تستعد فيه دبي لاستضافة معرض إكسبو ،2020 وجدنا أنه من المهم جداً تطوير وجهة نابضة بالحياة تشكل إضافة للبنية التحتية لدبي بشكل عام” .

وجهات عصرية

وأضاف: “بهذه الشراكة مع شركة “نشاما”، نكون قد خطونا إلى الأمام نحو تأسيس وجهات عصرية تلبي تطلعات الحياة المستقبلية، وذلك عبر تطوير مجمع متكامل مترابط ومجهز بأحدث الحلول الذكية، التي توظف أفضل التقنيات التي تضمن أعلى معايير الكفاءة في استهلاك الطاقة والمياه مع التركيز بصورة خاصة على مفاهيم الاستدامة وركائز المعرفة .

وستعمل شركة “نشاما” على تصميم وتطوير المشروع المشترك، الذي سيضم وحدات سكنية مميزة ومراكز أعمال ووجهات جذب تعزز من جهود المؤسسة الرامية إلى نشر المعرفة وتنمية وتطوير المجتمعات” .

مشروع رائد

بدوره صرح فردريك دوري قائلاً: “نشعر بالامتنان للثقة الكبيرة التي وضعتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في شركة “نشاما” والتي ترجمتها اتفاقية التعاون المشترك التي وقعناها . ونحن بدورنا لن ندخر جهدنا لتأكيد جدارتنا بهذه الثقة من خلال تطوير مشروع رائد يؤسس لمفهوم مبتكر في التطوير العقاري، حيث سنقدم مجمعاً عقارياً ينسج تفاصيل أنماط الحياة اليومية في دبي بخيوط من قيم المعرفة وعراقة التراث” .

وأضاف: “تتميز المشاريع السكنية التي طورتها شركة نشاما بموقعها المميز القريب من كافة المستلزمات والخدمات التي قد يحتاجها السكان، كما تهتم الشركة باتباع معايير الاستدامة وتوفير سبل الراحة . وتعتمد الشركة في طرح مشاريعها على استراتيجية منح أفراد المجتمع بديلاً تنافسيا من حيث التكلفة مما يساعد في التحول من نظام التأجير إلى التملك الحر وبمزايا مريحة تفتح آفاق الاستثمار المربح لكافة أفراد الأسرة” .

طراز عالمي

وأضاف دوري: “إن المشروع العقاري المشترك مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم سيتم تصميمه من قبل مهندسين معماريين من الطراز العالمي . وسيتم التركيز على توفير المساحات الخضراء المفتوحة ووضع تخطيط مناسب للمشاة . مع التركيز على احتياجات الشباب المبتكر والمجتمع الابداعي، وسيشكل المشروع نموذجا للمجتمع العصري، النابض بالحياة، القادر على تسخير مقومات تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال الذكي وجعلها منافذ لنقل المعرفة مما يضمن استدامة التنمية والازدهار” .

وسيقام المشروع في موقع حيوي بقلب مدينة دبي، ليوفر للسكان سهولة الوصول إلى المراكز التجارية والثقافية الرئيسية للإمارة . ويتم في الوقت الحالي دراسة مخططات مجموعة متكاملة من المرافق العصرية المصاحبة للمشروع من فنادق ومراكز تسوق ومؤسسات تعليمية ومكتبات ومرافق للرعاية الصحية والمعالم الترفيهية، كما يوظف المشروع في تصميماته، تقنيات المباني الخضراء لضمان الاستدامة . وسيتم الإعلان عن المزيد من تفاصيل المشروع المشترك في وقت لاحق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى