الاسواق المحلية

“ماركة ” يتعرض لجنى أرباح مبكر في ثاني جلساته ببورصة دبي

3278886

 

تعرض سهم ماركة الوافد الجديد لسوق دبي المالي لموجة مكثفة من عمليات جنى الارباح ، خلال ثاني جلساته ، وذلك عقب الارتفاعات القوية خلال جلسة الخميس .

وانخفض سهم قبيل اغلاق تداولات جلسة الاحد بنسبة 2.52% خاسرا 0.04 درهم ليصل الى مستويات 1.55 درهم .

واستقبل سوق دبي الخميس الماضي سهم “ماركة”، الذي يعد أول إدراج بسوق دبي منذ 2009، ليرتفع عدد الشركات المدرجة بالسوق إلى 55 شركة محلية وإقليمية.

وأنهى سهم ماركة أولى جلساته بقفزة قوية في مستواه السعري بلغت نسبتها 59% صعدت به إلى مستوى 1.590 درهم، بعد أن تخلى عن بعض مكاسبه بنهاية الجلسة.

وقال عيسى كاظم رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:” يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم شركة ماركة في سوق دبي المالي بما يمثل نقطة انطلاق لمرحلة جديدة في سوق دبي المالي على صعيد تنشيط قطاع الاكتتابات العامة الأولية، كما يمثل أولى ثمار الجهود المتواصلة للسوق على مدى السنوات القليلة الماضية لتشجيع الشركات العائلية والخاصة على التحول لمساهمة عامة عبر تنفيذ إكتتابات أولية والإدراج في السوق.

وأعلنت شركة ماركة،أن إيرادات الشركة بالفترة من 23 يونيو حتى 31 أغسطس 2014، قد بلغت 1.26 مليون درهم إماراتي، في حين بلغت المصاريف العمومية والإدارية بالفترة نفسها حوالي 2.54 مليون درهم.

وبحسب البيانات المالية للشركة التي نشرت على موقع سوق دبي، فقد بلغت خسائر الشركة خلال الفترة من 23 يونيو إلى 31 أغسطس 1.28 مليون درهم، بخسائر للسهم بلغت 0.0026 درهم.

وقالت الشركة إن أرباح الشركة خلال الفترة من بداية التأسيس وحتى 23 يونيو 2014 قد بلغت 537 ألف درهم، وهي عبارة عن إيرادات فوائد.

وتتضمن الأنشطة الرئيسية للشركة الاستثمار في مشروعات تجارة التجزئة وأدارتها ، وتشغيل متاجر التجزئة العاملة في تجار الملابس والبضائع الرياضية الفاخرة، وحقوق الامتياز في المطار، إضافة إلى المطاعم والمقاهي.

ويبلغ رأسمال الشركة 500 مليون درهم إماراتي مقسمة إلى 500 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى