الاسواق المحلية

مجلس إدارة “سوق دبي المالي” يناقش بيانات 30 يونيو اليوم

3194204

 

يجتمع اليوم الخميس 17 يوليو مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي، في تمام الساعة الثانية مساء، لمناقشة واعتماد البيانات المالية للستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال.

وكانت البيانات المالية للشركة بالربع الأول من العام الجاري قد أظهرت تحقيق أرباح صافية قدرها 27 مليون درهم بانخفاض نسبته 11.5% قياساً إلى أرباح الفترة المماثلة من العام 2012 والبالغة 30.5 مليون درهم.

وانخفض إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 5% إلى 65.7 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2013، وذلك في مقابل إيرادات قدرها 69.1 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2012.

وأوضحت دراسة حديثة أن شركة سوق دبي المالي قد نجحت في الحفاظ على معدلات ربحيتها المتصاعدة في الفترة الأخيرة، وتحديداً منذ نهاية العام المالي 2012.

وقالت الدراسة التي أعدتها وحدة الاقتصاد والأعمال في “الرؤية” أن الشركة أرباح الشركة بالربع الأول تعد أكبر معدلات ربحية ربع سنوية خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وأوصى تقرير حديث لبنك “دويتشه” بالاحتفاظ بسهم سوق دبي المالي على أساس سعر مستهدف 75 .3 درهم، علما بأن سهم سوق دبي المالي هو أحد الأسهم الكبيرة التي تم اختيارها بمؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

ويتمثل النشاط الأساسي للشركة في تنظيم عملية بيع وشراء الأوراق المالية وتنظيم عملية انتقال الملكية وتجميع البيانات والإحصائيات عن الأوراق المالية، وإعداد التقارير بناء على تلك البيانات والمعلومات وتحقيق أعلى درجات السيولة.

ويبلغ رأسمال الشركة حوالي 8 مليار درهم مقسمة إلى مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى