الاخبار الاقتصادية

محلل: بيت التمويل الخليجي سيكون اللاعب الأول الجديد في سوق دبي

3198387

 

قال المحلل الاقتصادي أسامة العشري من جمعية المحللين الفنيين في المملكة المتحدة في تحليله لأداء الأسواق الخليجية، إن بيت التمويل الخليجي سيكون اللاعب الأول الجديد في أسواق دبي المالية على الرغم من أن المستثمرين يعتبرون سوق دبي المالي خطرا بسبب تذبذب السوق وقدرة بورصات معينة على التحكم بالمؤشر والتأثير بحركته.

 

وأضاف العشري بأن بيت التمويل الخليجي مثل من 20% إلى 30% من حجم التجارة الإجمالي في الدورات السابقة وأنه وصل إلى أعلى سعر للسهم مما يعني بأنه سيحقق الأسبوع المقبل ارتفاعات جديدة،وفقا لبيان تلقت “مباشر” نسخة منه.

 

وبين العشري بأن بيت التمويل الخليجي يستهدف سعر سهم ما بين 0.69 و0.73 درهم إماراتي على المدى القريب والمتوسط، لافتاً إلى أن عدم تحقيق هذا المستوى في الوقت السابق سيرفعه إلى درهم إماراتي واحد في الشهرين المقبلين، مشيراً إلى أن المؤشر يتداول في ظل هبوط تاريخي لا يمكن وقفه إلا إذا وصل مستوى المقاومة إلى 5,289.

كما علق العشري على أداء السوق الكويتي معتبراً بأن التداول غير إيجابي ولكنه لا يحمل مخاطرة في نفس الوقت حيث يحظى المؤشر بمستوى دعم قوي يبلغ 6,780.
ويتداول السهم الان عند مستويات 0.510 درهم ،متراجعاً 4.81% وبلغت أحجام التداولات على السهم حتى تلك اللحظات من جلسة الاثنين الموافق 21 يوليو،112.4 مليون سهم وبقيمة 57 مليون درهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى