الاسواق المحلية

موجة حمراء تضرب أسهم “دبي” بالتعاملات المبكرة

3740374

 

تعرض سوق دبي المالي لموجة حمراء ضربت جميع القطاعات بقيادة العقاري، في التعاملات الصباحية لجلسة الثلاثاء، ليواصل السوق أداءه السلبي للجلسة السادسة على التوالي.

وفقد المؤشر العام للسوق بعد نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة 4% من قيمته بخسائر بلغت 163 نقطة هبط بها إلى مستوى 3867.7 نفطة، متخليا عن مستويات الـ 4 آلاف نقطة لأول مرة منذ شهر مارس الماضي.

وقال المحلل الاقتصادي بأسواق الإمارات وضاح الطه،في حديث لـ “مباشر”أمس الاثنين إننا قد نرى قريبا كسر حاجز 4 آلاف نقطة قريبا بالنسبة لسوق دبي،في ظل سيطرة الاجواء السلبية على أداء السوق.

وجاءت خسائر مؤشر السوق في تعاملاته الصباحية وسط نشاط سلبي للأسهم العقارية بقيادة إعمار، الذي استحوذ على حوالي 56% من سيولة السوق التي بلغت 349 مليون درهم في تلك الأثناء، كان نصيب إعمار منها 197 مليون درهم.

وسجل سهم إعمار تراجعا نسبته 6.6% ليصل إلى مستوى 7.770 درهم، ليهبط قطاع العقارات حوالي 5% بمعاونة سهم أرابتك الذي جاء متراجعا 4.95% هبط بها إلى مستوى 3.460 درهم.

وجاء قطاع البنوك متراجعا بنسبة 2.4% متأثرا بخسائر دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني التي بلغت 4.3% و0.6% لكل منهما على التوالي.

وتصدر قطاع الاستثمار القطاعات الخاسرة في تلك الأثناء، في ظل خسائر دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع، إلى جانب سهم الخليجية للاستثمارات الذي جاء في صدارة الأسهم الخاسرة.

وجاء سهم إعمار مولز وسلامة وحيدين باللون الأخضر، بارتفاع نسبته 0.34% و0.35% على التوالي، وظل سهم أرامكس دون تغيير، لتنجو هذه الأسهم الثلاثة فقط من موجة التراجعات.

وكان مؤشر سوق دبي قد أنهى جلسة الاثنين متراجعا 3.34% هبط بها إلى مستوى 4030.8 نقطة، محققا تراجعه الخامس على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى