الاخبار الاقتصادية

“موديز” تمنح تنصيف A3 لـ”شهادات الثقة بصكوك الشارقة” المستحقة فى 2024

068746727891

 

أكدت وكالة “موديز” لخدمات المستثمرين منحها تصنيف نهائى “A3” للصكوك التى يصدرها إمارة الشارقة بدولة الإمارات.

 

و قالت الوكالة فى تقرير أصدرته اليوم أن تمنح تصنيف “A3”لشهادات الثقة بقيمة 750 مليون دولار المستحقة فى 2024 مضيفاً أنها في نفس مستوى طويلة الأجل بالعملة المحلية والعملات الأجنبية المصنفة من حكومة الشارقة.

 

وأضافت الوكالة أن حاملى الصكوك  سيتعرض حاملي شهادة لمخاطر الائتمان الكبرى  بالشارقة ولكن  ليس لخطر أداء محفظة الأصول المتعلقة بالشهادات. كما انه  لن يكون له أي مطالبة تفضيلية أو اللجوء على الأصول الثقة، أو حقوق تسبب أي عملية بيع أو التصرف في الأصول الثقة فيما عدا ما هو منصوص عليه صراحة في وثائق عملية،  و أخيرا انه لا يملك إلا حقوق ضد حكومة الشارقة، لتحتل المرتبة بالتساوي مع التزامات غير المضمونة المنصوص عليها في وثائق عملية.

 

و أوضحت الوكالة فى التقرير ان قوة الإئتمان فى الإمارات يتم دعمهاأولا من موقف الديون المالية و الحكومية القوى بمساعدة قطاع الصناعات التحويلية التنافسية.

 

وأضافت الوكالة أن التنويع الإقتصادى يدعم القوة الإئتمانية للشارقة مقارنة بباقى الولايات بالإمارات . كما تترق التقرير إلى الفوائد التى تمنحها عضوية إمارة الشارقة فى دولة الإمارات.

 

و كانت وكالة “موديز″ لخدمات المستثمرين منحت  تصنيف (A3) للصكوك التي تعتزم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة إصدارها ببداية الشهر الجارى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى