الاسواق المحلية

“نخيل”: نجاح طرح “إعمار مولز” في دبي يشجع على إدراج أسهمنا

3272567

 

كشف علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة “نخيل” العقارية، أن سعر تداول الصكوك التي أصدرتها الشركة لمصلحة الدائنين التجاريين ضمن ملف خطة إعادة الهيكلة الذي بدأ نهاية العام 9002 ارتفع إلى 112 درهماً في الوقت الراهن . وقال لوتاه في تصريحات خاصة ل”الخليج”: “إن ارتفاع سعر صكوك “نخيل” يؤكد تنامي معدلات الثقة لدى المستثمرين بالموقف المالي والتشغيلي للشركة والإنجازات التي حققتها خلال السنوات الأربع الماضية منذ الإعلان عن ملف خطة إعادة الهيكلة والتطلعات المستقبلية التي تصبو إليها في السنوات المقبلة .بحسب جريدة الخليج

ونجحت “نخيل” في أقل من أربع سنوات من إغلاق ملف إعادة الهيكلة بعد سداد نحو 9 .7 مليار درهم للدائنين الماليين قبل موعده ب4 سنوات لتتفوق الشركة على أكثر التحديات والعقبات التي واجهتها عشية اندلاع الأزمة المالية العالمية وهو ما يؤهلها لاستعادة موقع الصدارة في سوق التطوير العقاري في دبي .

من جهة أخرى، قال سانجاي مانتشاندا الرئيس التنفيذي لشركة “نخيل”، إن نجاح الطرح العام الأولي لوحدة مراكز التسوق التابعة لشركة “إعمار العقارية” قد يشجعها على إدراج أسهمها في بورصة دبي .

وأكد أن نخيل تدرس خيارات مختلفة لجمع الأموال من بينها إدراج أسهمها بحسب “رويترز” .

وصرح “مانتشاندا” على هامش معرض سيتي سكيب العقاري بدبي: “السوق في دبي يرحب بعمليات الطرح العام الأولي الآن بكل تأكيد وسيشجعنا نجاح إعمار”، مضيفاً: إذا ما قررنا أدارج الأسهم فسنلقى إقبالاً كبيراً السوق” .

وقال: “الطرح العام الأولي قرار استراتيجي سيأخذه المساهمون في الشركة”، وقال انه لم يجر تكليف مستشارين أو قانونيين أو بنوك حتى الآن لدراسة إدراج محتمل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى